التشيك إنجن منورة .. طريقة بسيطة لإطفاء لمبة المحرك بنفسك

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
هناك بعض الجديدة والتى لا يوجد بها أى اعطال او تلف فى بعض اجزائها تضاء بها لمبة المحرك او التشيك إنجن المتواجدة فى التابلوه , والتى تجعل صاحب السيارة يعتقد ان هناك خللا ما فى سيارته ويبدأ فى رحلة البحث عن العطل الذى من الممكن ان لا يجده لأنها إضاءة وهمية.

ويقدم "صدى البلد" طريقة اطفاء هذه اللمبة والتي تظهر بسبب عطل في إحدى القطع الإلكترونية في السيارة أو في بعض الأحيان لا يكون عطلا حقيقيا بل مجرد خلل قد يسبب ظهورها أو فقط مجرد إزالة فيشة أحد الحساسات وإعادتها قد يسبب ظهور هذه اللمبة .

أولا : قم بفصل إصبع قطب البطارية السالب لبعض الوقت لمدة تقدر بنصف ساعة تقريبًا وبعدها قم بإعادة القطب السالب للبطارية وقم بتشغيل السيارة ستلاحظ اختفاء هذه اللمبة، وقد لاتعود بالطبع إذا لم يكن هناك عطل حقيقي في السيارة أي تلف إحدى القطع الإلكترونية مثل: حساس الأكسجين او حساس الهواء او البواجي وبعض الحساسات الاخرى في السيارة وهذا يختلف من سيارة الى أخرى .

وفي حالة عودة هذه اللمبة الى الظهور من جديد يجب فحص السيارة بأجهزة الفحص بالكمبيوتر لمعرفة القطعة التالفة وتغييرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق