بورش تركز على نظم القيادة الكهربائية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تستعد شركة بورش، للتركيز على نظم القيادة الكهربائية، متعددة الاستخدامات، حيث أطلقت طرازين لها هما كايين توربو E-Hybrid وكايين توربو E-Hybrid كوبيه، بقوة 680 حصانا مستمدة من محرك وقود بنزين V8 بسعة 4 لترات يولد 550 حصانا متصلا بمحرك كهربائي بقوة 136 حصان مربوطين جميعهم بناقل حركة من 8 سرعات، وكل ما سبق يساهم في إنتاج عزم دوران هو الأقوى من نوعه في سيارات بورشة يصل إلى 900 نيوتن - متر.

بورش تواجهه مافيا قطع غيار السيارات المقلدة (صور)

وبغض النظر عن فرق الوزن بين الطرازين كايين توربو E-Hybrid وكايين توربو E-Hybrid كوبيه، ولكن كلا السيارتين تنتجان نفس التسارع من 0-100 خلال 3.8 ثواني وسرعة قصوى تصل إلى 295 كلم / ساعة !

ومن ناحية توفير استهلاك الوقود لمدى اعلى، سنجد أن السيارتين تستطيعان العمل بالمحرك الكهربائي فقط لمسافة 40 كلم دون الحاجة لمحرك الوقود، أما بمعدل استهلاك محرك الهجين فيستهلك حدود 3.9–3.7 لتر لكل 100 كلم.

ويستطيع المحرك الكهربائي لوحده توليد سرعة قصوى تصل إلى 135 كلم / ساعة وذلك بفضل دعم بطارية الليثيوم في أرضية خلفية السيارة والتي تصل مساحتها إلى 14.1 كيلواوت، ويمكن شحن هذه البطارية عالية الفولتية خلال 2.4 ساعة بشاحن قياسي 7.2 كيلوواط بشاحن AC بالتيار المتردد.

وستأتي كايين توربو E-Hybrid وكايين توربو E-Hybrid كوبيه بتقنيات قياسية أساسية منها:"التحكم الديناميكي للهيكل، نظام الاهتزاز الكهربائي، نظام عزم الدوران الموجه، نظام القفل التفاضلي للمحور الخلفية، مكابح سيراميك، مقاسات جنوط ابتداء من 21 حتى 22 انش، إضاءة LED.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق