شانجان تجري اتفاقية تعاون مع "PSA" لتطوير سيارة بيك أب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أجرت شركة شانجان، اتفاقية مع شركة PSA التي تملك بيجو وستروين، لتطوير سيارة بيك أب على نفس قاعدة العجلات.

وتصنع السيارتان في مصنع شانجان في (Dingzhou)، وتتوفر بمحركين محرك بنزين ومحرك ديزل، والسيارة التي قمنا بتجربتها تعمل بالديزل، وتنافس كل من تويوتا هايلوكس ونيسان نافارا وإيسوزو ديماكس. 

التصميم الخارجي مثل سيارات البيك أب الفخمة، الواجهة الأمامية شبك التهوية الأمامي مأخذ معظم الواجهة الأمامية، وموجود فيه شريحتان من الكروم، وألواح واقية سفلية معدنية تجعل الواجهة الأمامية جريئة، والأضواء الأمامية أضواء هالوجين نهارية (DRL)، ومثل ما ذكرنا السيارة اختبارية وشبك التهوية ممكن يتغير في السيارة الإنتاجية المتوقع وصولها عندنا في المنطقة.

من الجوانب خطوط التصميم عصرية وحديثة والخطوط تبرز شخصية البيك أب ترك خصوصا التقوسات أعلى الرفارف الأمامية والخلفية وخطوط خاصة تمتد من الأضواء الأمامية إلى الأضواء الخلفية تعطي السيارة شكل مميز رياضي، وهذا الطراز مايتوفر فيه دعاسات جانبية لكن بعض الموديلات التي ستصل إلى أسواقنا بتتوفر فيها دعاسات جانبية، ومن الخلف تظهر الأضواء الخلفية بتصميم عمودي طراز LED إضافة إلى وجود حساسات خلفية وكاميرا لرؤية المشهد الخلفي.

تتوفر الشانجان بيك أب بأبعاد خارجية مميزة فالطول الإجمالي يبلغ 539 سم والعرض 183 سم والارتفاع 193 سم وطول قاعدة العجلات 318 سم، مقاسات حوض السيارة أو الصندوق الخلفي الطول 240 سم والعرض 160 سم والارتفاع 50 سم لكن مساحة التخزين غير متوفرة حتى الآن.

ويتوفر فيها تقنيات الترفيه وتكنولوجيا متطورة مثل شاشة 10 بوصات تعمل باللمس وكل التقنيات المطلوبة في العادية حتكون متوفرة في الشانجان بيك أب.

أنظمة السلامة المتوفرة في السيارة وفروا في السيارة 6 وسائد هوائية، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وكذلك وسائد هوائية ستائرية علوية جانبية وستائرية سفلية جانبية، ونظام التحكم في صعود المرتفعات ونظام التحكم في نزول المنحدرات ونظام منع الانزلاق.

تتوفر شانجان بيك أب بنظامين للدفع، نظام الدفع الثنائي ونظام الدفع الرباعي، وبمحركين المحرك الأول ديزل سعة 1.9 لتر توربو يعطي قوة 147 حصانا وعزم دوران 350 نيوتن-متر، المحرك الثاني بنزين وهو يتوفر بسعة 2.4 لتر توربو يعطي قوة 201 حصان عزم دوران 320 نيوتن-متر، ويرتبط المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات أو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، المواصفات التقنية للسيارة إلا الآن الشركة ما كشفت عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق