تيسلا تطلق شاحنا آليا للسيارات الكهربائية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تطلق تيسلا شاحنا آليا للسيارات الكهربائية، وتقوم الشركات بتركيب أجهزة شحن آلية للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة في موقع توضيحي في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا.

ورطة تواجه رئيس تيسلا مع البورصة الأمريكية

من المقرر افتتاحها في أوائل العام المقبل، وسيكون موقع الشحن ذاتيا تمامًا مثل الكهربائية التي ستقوم بإعادة الشحن هناك، وتحتوي المنشأة على شواحن سريعة تبلغ سعتها 150 كيلو وات وأذرع آلية تستخدم تقنية Stable.

ولم تصرح الشركات عن الكثير بخصوص الشاحن الآلي، ولكن يبدو أنه يتميز بأقسام متعددة يمكن أن تتطور وتتحرك، يحمل "اليد" الخاصة بالآلي كبل شحن كهربائي، بينما يتم استخدام مثبتة على الجانب للمساعدة في توصيله بالمركبة.

وأوضحت الشركات، أنه يمكن للسيارات أن تقف في أي مكان داخل مكان معين لوقوف السيارات، وسيقوم الروبوت Stable بأتمتة الاتصال بين السيارة والشاحن، كما توضح الشركات أن الروبوت سيتمكن من فتح الباب لتوفير الوصول إلى منفذ شحن السيارة.

وتدير شركة Stable المشروع، ولكن شركة Electrify America هي من ستقوم بتقييم الأجهزة والشبكة والعمليات وإعداد الفواتير الخاصة بأنظمة الشحن الخاصة بها لتناسب أساطيل الشحن الذاتية بشكل أفضل.

وقال مدير تخطيط البنية التحتية وتطوير الأعمال في Electrify America، واين كيلن، إن السيارات ذاتية القيادة تلعب دور مهم في مستقبل القيادة، وخيارات الشحن المصممة للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة ستكون ضرورية لتطوير هذا الجهد، ونحن متحمسون لإقامة شراكة مع Stable لنكون في الطليعة لتعلم المزيد وتطوير حلول الشحن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق