BMW توضح معدل استهلاك سياراتها للوقود

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
منحت شركة BMW، جائزة "المحرك العالمي أفضل وحدة توليد طاقة" لهذا العام، للعام الخامس على التوالي لوحدة توليد الطاقة في سيارة BMW i8 طراز BMW i8 Roadster: معدل استهلاك الوقود: 2.0 ل/100 كم، معدل استهلاك الطاقة الكهربائية 14.5 كيلو واط ساعي/100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 46 غ/كم. طراز BMW i8 Coupe: معدل استهلاك الوقود: 1.8 ل/100 كم، معدل استهلاك الطاقة الكهربائية 14.0 كيلو واط ساعي/100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 42 غ/كم*).

ومن المقرر أن تتوسع هذه المجموعة لتشمل عشرة طرازات مع حلول نهاية عام ، ما يتيح لشركة BMW تقديم خيارات أوسع لزبائنها أكثر من أي منافس، وإلى جانب طراز BMW i3، فقد رسخ طراز BMW i8 الأسس المتينة للشركة حتى تؤكد على ريادتها وتفوقها في قطاع الكهربائية، وقد تصدرت السيارة إحصاءات التسجيل للسيارات الكهربائية الجديدة في أوروبا وألمانيا.

كانت وحدة توليد الطاقة في طراز BMW i8 قد دخلت السوق في 2014، وحصدت منذ ذلك الوقت جائزة فئتها في كل عام وفي السنة الأولى، حصلت أيضًا على جائزة أفضل محرك جديد ومع الحصول على الجائزة من جديد في 2019 – للعام الخامس على التوالي – فإن وحدة توليد الطاقة القابلة للشحن أثبتت تفوقها إلى حد بعيد.

تعتبر سيارة BMW i8 سيارة المستقبل الرياضية، وصنفت باستمرار باعتبارها السيارة الهجينة القابلة للشحن الأكثر مبيعًا منذ إطلاقها في 2014.

ويتواضع طرازات BMW i3 BMW i8 على جانبين متقابلين يضمان فيما بينهما مجموعة من الطرازات التي تجسد ما يمكن تحقيقه في الوقت الحالي.

ويتواجد بين هذين الطرازين مجموعة من طرازات BMW الأساسية والتي استفادت من التطور التقني لتمكّن مجموعة BMW من إطلاق المزيد من الطرازات الكهربائية أكثر من أي شركة أخرى مصنعة للسيارات.

وينتج محرك الاحتراق الداخلي ثلاثي الأسطوانات 170 كيلووات/231 حصانًا بنظام الدفع الخلفي، أما المحرك الكهربائي، الذي تمت ترقية أدائه لينتج الآن 105 كيلو واط/143 حصان، ويستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون يمكن شحنها من مقبس الطاقة التقليدي، يرسل الطاقة إلى المحور الأمامي.

ينتج النظام الهجين في هذا الطراز، والذي عملت مجموعة BMW على تطويره وإنتاجه، مدى كهربائي قدره 55 كم في دورة اختبار الاتحاد الأوروبي.

يصل المقدار الأكبر من القوة الناتجة إلى العجلات الخلفية، فيما تستخدم الطاقة الكهربائية المعززة ضمن النظام الهجين لزيادة متعة قيادة سيارة BMW ورفع مستوى الكفاءة. ويحتاج التسارع من صفر إلى 100 كم/سا زمنًا قدره 4.4 ثانية فقط، أما بالنسبة لمعدل استهلاك الوقود - كما تم حسابه في دورة اختبار الاتحاد الأوروبي بالنسبة للمركبات الهجينة التي تعمل بالكهرباء - فيبلغ 2.0 لتر لكل 100 كيلومتر (141.2 ميلا لكل جالون)، بالإضافة إلى 14.5 كيلو واط ساعي من الطاقة الكهربائية.

ويعادل ذلك انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدرها 46 جرامًا لكل كيلومتر. أما بالنسبة لأداء سيارة BMW i8 كوبيه فهي تستهلك 1.8 لتر لكل 100 كيلومتر (156.9 ميل لكل جالون)، وتولد 14.0 كيلو واط ساعي من الطاقة الكهربائية، وتنتج 42 جرامًا لكل كيلومتر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق