أخبار عاجلة
رجال سلة الأهلي يواجهون سبورتنج في دوري السوبر -

أنت اللي هتغني يا منعم.. أشهر سيارة رافقت العندليب في شارع الحب.. صور

أنت اللي هتغني يا منعم.. أشهر سيارة رافقت العندليب في شارع الحب.. صور
أنت اللي هتغني يا منعم.. أشهر سيارة رافقت العندليب في شارع الحب.. صور
" أنا حسب الله السادس عشر آخر سلالة آل حسب الله الفرقة التي غزت جميع الميادين، أنا نابليون أكبر فرقة موسيقية نحاسية، أنا أتجوز سنية ترتر، إبسطها يا باسط..كفاية متبسطهاش أكتر من كده، ياختي جماله حلو ياختي دلاله حلو حسب الله حسبولي إملالي الوسادة الخالية، إنت اللي هتغني يا منعم "، اجتمع عملاقي كوميديا الزمن الجميل عبدالسلام النابلسي و زينات صدقي في عمل واحد بشارع واحد، إحتوى جميع قاطنيه بالرفق والمحبة، حتى الغريب استظل تحت جناح محبته من مرارة الأيام، إنه فيلم " شارع الحب ".
شاب يعشق الفن يدعى عبد المنعم صبري والذي جسد دوره الفنان " عبدالحليم حافظ "مات والده فتشرد بشوارع القاهرة ولم يجد له مأوى، إلى ان أنقذه صديق والده الموسيقار الشهير مختار صالح " حسين رياض " الهارب من حكم قضائي بالمؤبد منذ أكثر من 15 عامًا بسبب قتله لزوجته التي إكتشف خيانتها له، فيتخفى باسم شخصية " عم جادليو" ويعيش بها كواحدًا من أفراد فرقة حسب الله السادس عشر " عبدالسلام النابلسي ".

فذهب عم جادليو بمنعم إلى شارع الحب لتحتويه الفرقة وصاحبة العقار الراقصة سنية ترتر " زينات صدقي"، إكتشفت الفرقة الصوت الشجي العذب الذي يمتلكه منعم فقرروا ان يتعاونوا جميعا بقيادة " ترتر" لإلحاقه بمعهد الموسيقى لتنمية موهبته.

عندما تخرج منعم من معهد الموسيقى توسط له بيجو أحد أعضاء الفرقة للعمل كمدرس للموسيقى بأحد الأندية الاجتماعية التي يديرها خاله، ولكن يشترط أن يتنكر في هيئة رجل عجوز بشارب ولحية حتى تبجله بنات النادي، و بدأت المنافسة بين فريقين البنات بالنادي بقيادة كريمة وميرفت على من يستطيع أولا حلق شارب المدرس ولحيته، فتبادر كريمة لإستدراج منعم وإيقاعه في فخ الرهان وتطلب منه أن يعطيها درسا خصوصيا للموسيقى  وترسل له سيارتها الفاخرة لتقله إلى منزلها.

كانت السيارة التي أرسلتها كريمة لمنعم تدل على ثراءها بشكل كبير، حيث كان جدها احد ملاك النادي، وكان لا يمتلك هذه السيارة في تلك الحقبة الزمنية سوى الأثرياء والفنانين وكبار رجال الدولة، حيث كانت من إنتاج شركة صناعة السيارات الفارهة كاديلاك.

أنتجت السيارة شركة صناعة السيارات الامريكية العريقة كاديلاك CADILAC والتي تأسست في العام 1902 بقيادة وليام ميرفي و ليمويل بروان، الذان كانا شريكان أساسيان في شركة فورد قبل تصفيتها، وتمت تسمية الشركة باسم باسم مكتشف ولاية ديترويت الأمريكية أنتوين كاديلاك.

وأصدرت شركة كاديلك الأمريكية عدة إصدارات ناجحة نافست بقوة في سوق السيارات العالمي، وكان ضمن هذه الإصدارات طراز قصتنا اليوم الذي ظهر بصحبة الفنان عبدالحليم حافظ والفنانة صباح من فيلم " شارع الحب " والذي كان يدعى CADILAC DEVILLE COUPE موديل عام 1957، والذي تميز بشكل هيكله الخارجي المختلف عن بقية إصدارات كاديلاك حيث كان يتسم بأجنحة خلفية مدببة أو كما يقال عليها " زعانف كاديلاك ".

زودت السيارة CADILAC DEVILLE COUPE موديل عام 1957، بمحرك مكون من 8 أسطوانات بسعة 3560 سي سي، يستطيع ان يولد قوة قدرها 300 حصانا، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء، وإتسمت CADILAC DEVILLE بمفومها الكلاسيكي ثنائي الأبواب و مصابيح أمامية إنسيابية دائرية الشكل كعادة إصدارات هذه الحقبة،وشبكة امامية عريضة ذات مقاطع متشابيكة طولية وعرضية تتصل بجانبيها.

جدير بالذكر أن فيلم شارع الحب بطولة كل من " عبدالحليم حافظ، صباح، عبدالسلام النابلسي، زينات صدقي، حسين رياض، حسن فايق، عبدالمنعم إبراهيم، رياض القصبجي، منيرو سنبل، محمد يوسف، أحمد الحداد، فؤاد راتب، فتةح نشاطي، نور الدمرداش" ومن تأليف يوسف السباعي، و سيناريو وحوار و إخراج عز الدين ذو الفقار، وتم عرض هذا العمل لأول مرة في 13 أكتوبر من العام 1958.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى معلومات مهمة حول مسافة الأمان بين السيارات.. تعرف عليها