اللحوم والمكسرات أغذية غنية بالزنك.. احرص على تناولها

اللحوم والمكسرات أغذية غنية بالزنك.. احرص على تناولها
اللحوم والمكسرات أغذية غنية بالزنك.. احرص على تناولها
الزنك هو معدن يحتاجه جسمك للعديد من الأشياء، وله عدة فوائد منها حماية جهاز المناعة من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض، ويصلح الأنسجة التالفة، والتئام الجروح، لا ينتج جسمك الزنك، لذا ستحتاج إلى الحصول عليه من نظامك الغذائي أو من المكملات الغذائية، وبحسب موقع "هيلث لاين" الطبي.

 

وكشفت الدراسة عن أن هناك الكثير من الأطعمة الغنية بعنصر الزنك الذي يحتاجه الجسم، منها اللحوم والمأكولات البحرية تحتوي على كميات جيدة من الزنك، بالإضافة إلى الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين مثل الفول والمكسرات والبذور، تحتوي الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، ولا يخزن جسم الإنسان الزنك، الأمر الذي يجعل من الضروري تناول ما يكفي من هذا المركب بشكل يومي.

الأطعمة الغنية بالزنك 1.اللحومتعتبر اللحوم الحمراء مصدرا جيدا للزنك، إذ يحتوي 100 جرام من لحم البقر مثلا على 4.79 ميليجرام من هذا المركب، أي قرابة 43.5 بالمئة من الحصة الضرورية منه لدى الرجال، و59.9 بالمئة بالنسبة للنساء.فإن اللحوم الحمراء من المصادر الغنية أيضا بالحديد وفيتامين "ب" والكرياتين.
2.المكسراتتعد المكسرات مثل اللوز والكاجو والصنوبر من الأغذية الغنية بالزنك، بالإضافة إلى الدهون المفيدة والفيتامينات ومعادن أخرى.فإن المكسرات تخفض خطر الإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان والقلب.

3.البيضيحتوي البيض على كمية جيدة من الزنك إلى جانب مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى، بما في ذلك فيتامينات "ب" والسيلينيوم.كذلك يعتبر البيض الكامل أيضا مصدرا مهما للكولين.


4.الشوكولاتة الداكنةيوفر تناول 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة 3.31 ميليجرام من الزنك، إلا أن خبراء التغذية ينصحون بعدم الإكثار منه نظرا لغناه بالسعرات الحرارية والسكر.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نصائح غذائية للحفاظ على صحة طفلك فى الصيفالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 11:00 ص فى فصل الصيف تنتشر بعض الأطفال التى تؤثر على نشاط الطفل وصحته مايزعج الأمهات كثيرا خوفا على صحة ومناعة الصغار.
التالى الوجبات السريعة تهدد صحة الشباب وتسبب ضعف الذاكرة (فيديو)الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:01 م الوجبات السريعة والمشروبات الغازية أصبحت اسلوب حياة فى وقتنا الحالى وللأسف يقبل عليها الصغار والكبار ما تسبب فى انتشار الأمراض الخطيرة.