أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -
توم هيدلستون مدير فندق بالقاهرة في The Night Manager -

قصة اللقاء الأول للفنان الضيف أحمد مع سمير غانم وجورج سيدهم

قصة اللقاء الأول للفنان الضيف أحمد مع سمير غانم وجورج سيدهم
قصة اللقاء الأول للفنان الضيف أحمد مع سمير غانم وجورج سيدهم

تحل اليوم الأحد 12 فبراير ذكرى ميلاد الفنان الراحل الضيف أحمد أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر، إذ تميز صاحب الجسد النحيل بتجسيده العديد من الشخصيات الكوميدية سواء على المسرح أو السينما، وكان لها حضور قوي في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" رفقة سمير غانم وجورج سيدهم.

انضمام الضيف أحمد إلى فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" جاء بترتيبات قدرية، إذ كان سمير غانم أسس الفرقة أثناء دراسته بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية وضمت وقتها وحيد سيف وعادل نصيف، لكن اعتذر الأول عن الاستمرار لارتباطه بوظيفة حكومية ليحل بدلا منه جورج سيدهم، فيما غادر الثاني الفرقة لظروف سفره إلى الخارج، حسبما قال سمير غانم في تصريحات متلفزة، في

مغادرة عادل نصيف الفرقة جعلت سمير وجورج يبحثان عن الضلع الثالث ليتكمل عقد "إخوان غانم" – الاسم الأول للفرقة- وتنامى إلى مسامع جورح سيدهم أن هناك فتى جديد كوميدي ذو حضور خاص يدرس بجامعة القاهرة، ويتميز بحس كوميدي ساهم في أن يحقق له شهرة وسط رفاقه، وبالفعل ذهب الثنائي إلى الفنان الصاعد وقتها ليقنعاه بالانضمام إليهما خصوصًا أنهم كانوا في مرحلة نقل عروض الفرقة من الإسكندرية إلى القاهرة.

ثلاثي أضواء المسرح

وجاءت تسمية الفرقة بـ "ثلاثي أضواء المسرح" بعدما أعجب بأدائها المخرج محمد سالم، عقب ظهورها في التليفزيون المصري ببرنامج "مع الناس" ليأخذهم للمشاركة في برنامجه "أضواء المسرح"، وأطلق عليهم الاسم الجديد، ويذيع صيت الفرقة الجديدة وتحقق نجاحا كبيرا.

ومثلما كان الضيف أحمد أخر المنضمين لفرقة ثلاثي أضواء المسرح لتقدم عبر سنوات طويلة عروض فنية مختلفة، كان أيضًا أول الراحلين عنها، إذ توفي في 16 أبريل عام 1970، مخلفا ورائه حالة حزن شديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة الثقافة تُصدر قرارًا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطنيالأربعاء 17/أبريل/2024 - 05:44 م أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا، بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالثقافة
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي