نصر محروس يحيى ذكرى رحيل بليغ حمدي بكلمات مؤثرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احيا المنتج والمخرج نصر محروس ذكرى رحيل الموسيقار بليغ حمدى عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات "انستجرام"

ونشر نصر محروس صورة للموسيفار بليغ حمدى وعلق قائلًا "‏إلى روح من تعلمت على موسيقاه حب الوطن و الاحساس، إلى روح من شجعني عندما قدمت ألبوم ‎عاشق الساكس و قال لي: "إن الفكرة رزق" إلى روح من علمني التواضع فنيًا .. أستاذ الاحساس و المشاعر الراحل ‎بليغ حمدي رحمه الله"

بليغ حمدي، ملحن مصري، ولد في حي شبرا بالقاهرة في 7 أكتوبر 1931، ويعتبر واحد من أشهر الملحنين المصريين على مر العصور، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 12 سبتمبر 1993.

وأتقن بليغ حمدي عزف الة العود في سن التاسعة ، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي ( معهد الموسيقى العربية حاليا ) وبدأ حياته الفنية كمغنى حيث سجل 4 اغانى بالاذاعة المصرية ثم اتجه للتلحين وحقق شهرة عام 1957 عندما قدم أول الحانه لعبد الحليم حافظ ( تخونوه) ، بعدها تعاون مع اشهر المطربين المصريين والعرب منهم أم كلثوم ، وردة ، فايزة أحمد ، شادية ، نجاة ، صباح ، ميادة الحناوى ، عزيزة جلال ، على الحجار ، هانى شاكر ، محمد رشدى ، سميرة سعيد ولطيفة ، توفى في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الالحان المتنوعة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق