أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

مطروح تطلق مبادرة بنكمل بعض لدعم ذوي الهمم (صور)الإثنين 30/يناير/2023 - 02:29 م أطلقت محافظة مطروح، مبادرة لدعم القادرون باختلاف، بعنوان بنكمل بعض برئاسة الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، لدراسة المطالب والمشاكل والتحديات.

أطلقت محافظة مطروح، مبادرة لدعم القادرون باختلاف، بعنوان بنكمل بعض برئاسة الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، لدراسة المطالب والمشاكل والتحديات التي تواجه أبناء المحافظة من القادرون بإختلاف.

 

276c716e60.jpg

 

وشكلت المبادرة بقرار محافظ  مطروح رقم 6 لسنة 2023 وبعضوية جميع الجهات المختصة، وذلك في ضوء تكليفات القيادة السياسية بالاهتمام بهذه الفئة ودمجها في شتى المجالات بالمجتمع وتقديم كافة الدعم لهم.

واجتمعت اللجنة لوضع رؤية وخطة  لآلية تحقيق مطالب واحتياجات ذوي الهمم والقادرون باختلاف بالمحافظة،مع فتح حوار مجتمعي بمشاركة جميع الجهات الحكومية والمجتمعية والشعبية  المعنية مع إطلاق مبادرة بعنوان بنكمل بعض للوقوف على كافة المطالب والاحتياجات.

 

a237d68825.jpg

 

وأشارت نائب محافظ مطروح إلى أن المبادرة تهدف إلى عرض جميع احتياجات ذوي الهمم في كافة القطاعات وسبل توفيرها بمشاركة جميع الجهات  من أجل التوعية وتحقيق مزيد من الخدمات والحياة  الكريمة لهذه الفئة،ومنها تطبيق فكرة الدمج في جميع المدارس وتسهيل الخدمات التعليمية لهم، ودراسة تخصيص قطعة أرض لإنشاء حديقة لهم، وإتاحة الزيارات للمركز الرياضي بالشباب والرياضة وتسهيل الاشتراك في الأنشطة والقاعات المقامة لذوي الهمم.

 

fe5c53672d.jpg

 

ولفتت الى العمل على الاستفادة من مركز التوحد بمدينة مرسى مطروح والذي يتم حاليا تطويره لتوفير مزيد متطلبات الاطفال شديد التوحد وذوى صعوبة التعلم والتأخر الدراسي وعمل قاعات إضافية لتقديم مزيد من الخدمات حيث يوجد أكثر من 35 طفلا بمركز التوحد وأكثر من 100 طفل  من ذوي الهمم  بمركز  التخاطب وتنمية المهارات لذوى الهمم بمديرية الشباب والرياضة  تقدم لهم خدمات متميزة.

وأوصت اللجنة بضرورة عمل  جلسات توعية بالمدارس والمساجد والأندية  للاهتمام ودمج القادرون باختلاف بالمدارس والأندية والمجتمع ككل مع نشر التوعية بالمدارس وتكليف الأخصائي الاجتماعي بكل مدرسة بعمل إرشادات وفقرات توعية على الطلاب للتعريف بحقوق المعاقين وذوي الهمم.

كما أوصت اللجنة بأهمية عمل حوار مجتمعي بالمحافظة  بمشاركة جميع الجهات ويتم تجميع كافة المطالب والمقترحات والآراء من الأعضاء والعرض على المحافظ مع  دعوة جميع المؤسسات الحكومية والأهلية بالمحافظة ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب بمطروح  وشركات البترول والإعلام  للتعريف بفئات ذوي الهمم كشريك بالمجتمع يحتاج إلى الدمج ومد يد العون والمشاركة المجتمعية والتأكيد على  الأخذ في الاعتبار اتاحة علامات وإرشادات خاصة بذوي الهمم عند السير على الشوارع والأرصفة سواء ماشيا أو على كرسي متحرك خلال خطة  تطوير شوارع المدن بالمحافظة. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستشار وزارة الزراعة: الصادرات الزراعية أهم مصادر الدخل القومى
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*