إنتصار عبدالفتاح يعلن عن تفاصيل النسخة الجديدة لمهرجان سماع الدولى بالأعلى للثقافة 15 سبتمبر

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يستعد الفنان إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، للكشف عن تفاصل الدورة الثانية عشر للمهرجان، وذلك بمؤتمراً صحفياً، الأحد 15 سبتمبر الجارى بالمجلس الأعلى للثقافة، فى تمام الرابعة والنصف عصراً، ومن المقرر حضور الدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس ورئيس دار الكتب والوثائق، ود.هبه يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ، ود. فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية بالإضافة الى حشد كبيرمن القيادات، يقام المهرجان تحت رعاية د. ايناس عبد الدايم الثقافة، وبالتعاون مع وزارتى الاّثار والسياحة متمثلة فى الهيئة العامة للتنشيط السياحى.

كما تنطلق النسخة الجديدة للمهرجان فى الفترة من 21- 27 سبتمبرالجارى لعام ،،وسيعلن الفنان إنتصار عبدالفتاح عن الدول المشاركة، والمكرمين وأماكن العروض وضيف شرف المهرجان.

ومن جانبه عبر الفنان إنتصار عبدالفتاح رئيس المهرجان، إن الحلم قد تحقق وأصبحت الفكرة واقعاً ملموساً، موضعًا أن للمهرجان مكانة وسمعة دولية كبيرة تزداد عاماً بعد عام، مؤكداً إن هذه الدورة تشهد حضوراً فاعلاً من بلدان وثقافات مختلفة جاءوا جميعاً لينشدوا معاً معزوفة السلام على ارض الحبيبة, يهدف المهرجان للتعرف على فنون وثقافات الشعوب المختلفة لفن السماع والتراث الدينى باشكاله المختلفة فى العالم أجمع للتأكيد على جوهر الأديان والمحبة والتسامح والسلام والتواصل الإنسانى بين شعوب العالم.

مسيرة المهرجان بشارع المعز

ويتسقبل شارع المعز كل عام اولى فعليات المهرجان  بمسيرة تبدأ من باب الفتوح، وتستمر الفاعليات ببئر يوسف بقلعة صلاح الدين، كما تشارك جميع فرق المهرجان في الورشة الدولية الأولى التي يقودها الفنان انتصار عبدالفتاح مؤسس ورئيس المهرجان في حوار فني بديع، ليُقدم لنا معزوفة كونية تتناغم فيها جميع ثقافات الشعوب، لإرسال رسالة سلام إلى العالم تؤكد على التواصل الإنساني بين الشعوب.

أنتصار عبدالفتاح: الهدف من مهرجان الطبول تحويل المعز إلى سوق فني وتراثي

تقديم 126 عرضاً لفن السماع

شهد المهرجان العام الماضي إقبالاً جماهيرياً كبيراً, تم خلالها تقديم 126 عرضاً لفن السماع على مدار فعاليات المهرجان من خلال 7 مواقع ما بين القاهرة والأقاليم، تدفق جماهيرى رائع وورش فنية دولية شارك فيها كل ثقافات الشعوب المختلفة من 22 دولة شاركت فى الإحتفال بمرور 10 سنوات على تاسيس مهرجان سماع الدولى ، يتجدد كل عام من أجل المحبة والخير والسلام " هنا نصلى على أرض مصرنا الحبيبة .... وتستمر الرحلة فى سانت كاترين ملتقى الأديان " هنا نصلى معاً ، حُلمى ومشروعى الكبير ..اليوم ستسافر قافة سماع بكل هذه الدول لنصلى من أجل السلام ، ووجه الشكر لكل من ساهم فى إنجاح المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة والاّثار وقطاع مكتب الوزير والمجلس الأعلى للثقافة وقصور الثقافة ومؤسسة حوار.

نبذه عن رئيس المهرجان 

يشا إلى أن  إنتصار عبد الفتاح، هو خبير  الشئون الثقافية والفنية بوزارة الثقافة والمشرف العام لمركز ابداع  " قبة الغورى "،    ورئيس الادارة المركزية للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وأنشأ العديد من الفرق الفنية كما مثل الفن المصرى فى عدد كبير من المهرجانات، كما  تم  تكريمه  فى الكثير من المهرجانات المحلية والدولية وحصل على العديد من الجوائز الدولية وشهادات التقدير، وهو ايضًا إبن الفنان والمؤرخ الفنى والكاتب الصحفى "عبد الفتاح غبن"، والشقيق الأصغر للدكتور الفنان الكبير "هناء عبد الفتاح" وشقيق الأكاديمية زوجة الشاعر "عبد المعطى حجازى".

انتصار عبدالفتاح: الدول المشاركة في الدورة السادسة لمهرجان الطبول تختلف عن الدورات السابقة (صور)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق