أخبار عاجلة

سنة أولى أوسكار.. فنانون حظوا بترشيحاتهم الأولى للأوسكار في 2023

أعلن عن قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار رسميا بدورة الحفل المقرر انطلاقها في شهر مارس المقبل، عبر فقرة قدمها ريز أحمد وأليسون ويليامز.

وتقول صحيفة ديلي ميل، أن تشريحات الأوسكار هذا العام، صنعت البهجة لعدد من الفنانين الكبار الذين حظو بأول ترشح لهم في مسيرتهم المهنية للاوسكار.

مرشحون للمرة الأولى

وكان من ضمن الفنانين الذي حصلو على اول ترشح لهم لجوائز الاوسكار، النجمة جيمي لي كورتيز البالغة من العمر 64 عام، بحصولها على ترشح لخانة أفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم  Everything Everywhere All At Once.

ردة فعل جيمي لي كورتيز بتلقيها خبر ترشحها لجائزة أفضل ممثلة بدور مساعد

الفنان "بول ميسكال"، حصل أيضا على أول ترشح له لجوائز الاوسكار في مسيرته المهنية، بحصوله على ترشح لجائزة افضل ممثل بدور رئيسي.

ومثله النجم الكبير برندان فريزر الذي حصل على اول ترشح له في مسيرته ضمن الخانة نفسها، والنجمة ميشيل يوه التي صنعت التاريخ بحصولها في عمر الـ 60 على أول ترشح لها لجوائز الاوسكار، ولكونها اول ممثلة آسيوية تحصل على ترشح لجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي من جوائز الاوسكار.

أبرز الترشيحات

وكان من ضمن أبرز ترشيحات الأوسكار التي اعلن عنها رسميا، المرشحون لجائزة أفضل فيلم وأفضل وأفضل ممثل بدور رئيسي، وجائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي.

و لجائزة أفضل فيلم، ترشح كل من فيلم Elvis، وفيلم All Quiet on the Western Front، وفيلم Avatar: The Way of Water، وفيلم The Banshees of Inisherin، وفيلم “Everything Everywhere All at Once”، وفيلم “The Fabelmans”، وفيلم Tár، وفيلم “Top Gun: Maverick”، وفيلم "Triangle of Sandess"، وفيلم "Women Talking".

و لجائزة أفضل ممثل بدور رئيسي، ترشح كل من النجم Brendan Fraser، والممثل الشاب Austin Butler، والممثل Bill Nighy والممثل Colin Farrell والممثل Paul Mescal.

و لجائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي، ترشحت كل من Cate Blanchett، والممثلة Ana de Armas والممثلة Andrea Risebborough، والممثلة Michelle Williams، والممثلة Michelle Yeoh..

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نجوى فؤاد تكشف لـ"اليوم السابع" تطورات حالتها الصحية وقصة إعجاب كيسنجر بها
التالى مسلسل المعلم الحلقة 8.. مصطفى شعبان يفقد شنطة الفلوس بسبب منوم القهوجى