أخبار عاجلة
حركة تنقلات محدودة بين قيادات أحياء القاهرة -
تعرف على هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ -

أخبار ماسبيرو.. أغاني عاصي الحلاني في صوت العرب الليلة

أخبار ماسبيرو.. أغاني عاصي الحلاني في صوت العرب الليلة
أخبار ماسبيرو.. أغاني عاصي الحلاني في صوت العرب الليلة
تضمنت أخبار ماسبيرو تقديم برنامج مطرب عربي حلقة جديدة على موجات إذاعة صوت العرب في الثانية إلا ربع بعد منتصف الليل من إعداد سماح الشامي وحلقة الليلة تبث مجموعة من أغاني الفنان والمطرب اللبناني عاصي الحلاني حيث يغني "مالي صبر يا ناس وأنا مارق مريت ودلعونة وابتسم أرجوك". 

ورصدت أخبار ماسبيرو أيضا بث إذاعة صوت العرب سهرة درامية في الثالثة الأربع بعد منتصف الليل بعنوان المطبعة من تأليف حسن أحمد إمام وإخراج يسرية على وبطولة كريمة مختار، محمد السبع، سمير البنا، مديحة حنفي. 

تدور السهرة حول فكرة التمسك بالمبدأ ويتمثل في المطبعة التي تمثل لصاحبها توفيق الشريك المخلص الذي عاونه في مشوار حياته الصعبة وكانت المطبعة نعم المعين في تربية الأبناء. 

وعلى جانب آخر أعدت رئيس إذاعة صوت العرب الدكتورة لمياء محمود خطة للاحتفال بالعيد الوطني للكويت الشقيقة على موجات الراديو 25 فبراير الجاري.

وتشمل الاحتفالية العديد من الفقرات والفترات التي تم إنتاجها خصوصا لتلك المناسبة بالإضافة إلى تطويع البرامج الثابتة على الخريطة اليومية للحديث عن العيد الوطني للكويت. 

ورصدت اخبار ماسبيرو بث برنامج "صباح الخير يا عرب" 
فقرات عن المناسبة وانجازات الكويت في مختلف المجالات منذ الاستقلال وحتى الآن وفترة "نجم فوق العادة" مع الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا و"يا سادة يا كرام" حول ابداعات ثقافية كويتية

ثم بث برنامج خاص عن الكويت في عيدها الوطني. 

وفي السياق ذاته وجهت الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب الإدارات في المحطة لعدم إغفال أية مناسبة عربية في دول الجوار الشقيقة وإعطاء المساحة للاهتمام ََوابراز تلك المناسبات التي تعمق من مفهوم القومية العربية وتقوية العلاقات مع كل الدول العربية الشقيقة لمشاركتهم في المناسبات الهامة لديهم وأولها الأعياد الوطنية في تلك البلدان.

وعلى جانب آخر تنفذ اليوم إذاعة صوت العرب خطة المحطة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة السبت 13 فبراير الجاري، تحت شعار "الإذاعة والتعافي الاجتماعي"، وذلك عبر مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة مع تطويع البرامج القصيرة لتلك المناسبة، ومنها: كل يوم كتاب، هي وأولادها ، نت مفيد، كارتون بالراديو، أصل الحكاية.

ورصدت أخبار ماسبيرو بث برنامج صباح الخير يا عرب، وفقرات حول مكانة الإذاعة كوسيلة إعلامية في التعامل مع كل الظروف خاصة الصعبة منها، وفترة "أنا في انتظارك" حول الراديو في كل مكان وكل مجال ثم فترة أسرتي العربية وحلقة خاصة عن الراديو في حياة الأسرة في كل المواقف.

كما تشمل قائمة الاحتفال برنامج "مسرح الشباب" وحلقة خاصة عن دور الراديو في نقل الإبداع المسرحي والرقى، وفترة عرب فيس بوك، وحلقة خاصة عن صفحات الإذاعيين، وأفكار للعمل الإذاعي/ ودور الإذاعة في التعامل مع الأزمات، ثم حلقة برنامج بالعربي، وتجارب إذاعية مع إذاعيين عايشوا أزمات وكيف تعاملوا معها.

 وفي السياق ذاته، وافق محمد نوار رئيس الإذاعة على خطة شبكة الإذاعات الموجهة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة حيث يقدم البرنامج الايطالي حديث خاص يلقي فيه الضوء على الاحتفال بهذه المناسبة في مصر ودول العالم وفي البرنامج الالماني حديث خاص يتضمن أهمية الراديو في تنمية الوعي ونشر الثقافة وأهم التحديات التي تواجهها الإذاعة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تارا عماد: سافرت من القاهرة لأسوان بالعجلة فى 11 يوما وأحب تجربة كل شىء
التالى إصابة ابنة الفنان نجاح الموجي بفيروس كورونا