أخبار عاجلة
الحج 2021.. أسباب ارتفاع أسعار برامج الحج -

أبرزهم "تيمور وشفيقة وحب البنات".. تعرف على قائمة الأفلام الرومانسية في عيد الحب

أبرزهم "تيمور وشفيقة وحب البنات".. تعرف على قائمة الأفلام الرومانسية في عيد الحب
أبرزهم "تيمور وشفيقة وحب البنات".. تعرف على قائمة الأفلام الرومانسية في عيد الحب
قدمت السينما المصرية عدد من الأفلام المصرية التي تتحدث عن الحب والرومانسية، والتي يعيشها الناس الطبيعيين في حياتهم حيث تعد واقع في بعض الأحيان، وأحيانا تجسد السينما الحب ولكن بشكل خيالي، حيث من غير المتوقع حدوثه في مجتمعنا.

وهناك أعمال فنية جسدت صورة الحب بالشكل الذي يتواجد بالفعل في المجتمع المصري، حيث يتواجد الحب فقط في فترة البدايات ولكن بمجرد أن ينخرط الشخص في مسئوليات ما قبل الزواج أو بعده ينسى معنى الرومانسية.

وبالتزامن مع عيد الحب الموافق 14 فبراير يرصد "الفجر الفني" الحب في السينما المصرية بأشكاله الكوميدية والرومانسية والخيالية:

1- فيلم "حبيبي دائما"

قدمه الفنان الراحل نور الشريف بصحبة زوجته الفنانة بوسي وحقق نجاح وشهرة واسعة لهما على المستوى الفني وعلى مستوى كونهم ثنائيا رومانسيا في الحياة الخاصة، وبرغم تعدد الأعمال التي جمعت الشريكان قبل وبعد هذا الفيلم إلا أنه يبقى صاحب النصيب الأعظم من المحبة الجماهيرية على مدار مشوارهم الفني، وهو الفيلم أيضا الذي قدم الرومانسية في قالب اجتماعي وإنساني بشكل غير تقليدي عن حياة الشاب المحدود المستوى الاجتماعي الذي ينفرط حبه من بين يديه بسبب ظروفه المادية ويوم أن يعاوده مجددًا تكون الرحلة مع الحبيبة ذو وقت قصير بعد إصابتها بمرض السرطان.

2- فيلم "حب البنات"

ضم هذا الفيلم بين الدراما الاجتماعية والرومانسية والكوميديا اللذان جمعا عدد من قصص الحب داخل الفيلم والتي انتهت بعضها، واشتهر هذا الفيلم وخاصة في عيد الحب لمناقشته الحب بشتى طرقه وذلك بتعاون عدد كبير من نجوم الفن منهم ليلى علوي وحنان ترك وأشرف عبد الباقي وهنا شيحة.

3-فيلم "أحلى الأوقات"

وهو العمل الفني صاحب الإفيه الشهير "عاوزة ورد يا إبراهيم" والذي أصبح يتداوله عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي جسدت فيه هند صبري دور السيدة المتزوجة والتي تهتم بشئون منزلها وتطالب زوجها بأن يهتم بها، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا بمشاركة عدد من النجوم منهم منة شلبي وحنان ترك..

4-فيلم "تيمور وشفيقة"

تحدث هذا الفيلم عن قصة حب بدأت منذ الصغر بين الفنانة منى زكي وأحمد السقا، والتي صاحبها الغيرة والتي وصلت لحد الإختناق بسبب سيطرة "السقا" على حياة منى زكي والذي تخيل أنها ستظل الطفلة التي أحبها طوال حياتها والتي أيضا اختارت أن تكون وزيرة ويكون هو الحارس لها وكانت طبيعة الرجل الشرقي ألا يتقبل أن تكون حبيبته في مكانة أفضل منه ولكنهم تزوجا في النهاية عقب تضحيته بحياته من أجلها.

5-فيلم "سهر الليالي"

ناقش الفيلم العلاقات الزوجية بشكل أكثر عصرية بين الحب والخيانة بخلاف علاقات الصداقة بشكل جرىء متجاوز الأعمال السابقة التي ناقشت كل فكرة من تلك في أعمال منفصلة، وقد ارتفعت شهرة الفيلم أيضًا مع توظيف أغنية الفنانة القديرة فيروز "سهر الليالي" ضمن أحداثه بل إنها كانت سببا في معرفة الكثيرين بالأغنية في ذلك الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أنغام فى البرومو التشويقى لأغنيتها الجديدة وتكشف عن موعد طرحها.. فيديو