أخبار عاجلة
مايا دياب تحيي حفلًا غنائيًا في عيد الحب بدبي -

معرض الكتاب 2023، موعد معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ54الأربعاء 11/يناير/2023 - 05:42 م ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 يوم 24 يناير الجاري، وذلك من خلال الافتتاح الرسمي للمعرض والتي تحضره وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني

موعد معرض القاهرة للكتاب، ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 يوم 24 يناير الجاري، وذلك من خلال الافتتاح الرسمي للمعرض والتي تحضره وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور ابتداء من يوم 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمقره بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 

 

موعد معرض القاهرة للكتاب 

 ومعرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي ينتظره عدد كبير من القراء، من أجل اقتناء الكتب الجديدة ومشاهدة العروض الفنية التي يتم تقديمها عبر برنامج ثقافي فنى شامل، خلال أيام معرض الكتاب. 

d79ad91def.jpg
معرض القاهرة للكتاب، فيتو

معرض القاهرة للكتاب 2023 

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف في الدورة الـ 54، فيما اختارت اللجنة العليا للمعرض المبدع الراحل صلاح جاهين شخصية للمعرض، فيما جاء كاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

 

حجز تذاكر معرض الكتاب 2023 

و من خلال منصة معرض القاهرة الدولي للكتاب يمكنكم حجز تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 وشرائها، وذلك عبر لينك حجز تذاكر معرض الكتاب في دورته الـ54، والذي يبدأ في 24 يناير ويستمر حتى 6 فبراير 2023، متضمنا أكثر من 1000 دار نشر مصرية وعربية، ويشهد العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة والأنشطة الترفيهية المتعددة والتي تناسب الكبار والأطفال.

db7f4b57bf.jpg
معرض القاهرة للكتاب، فيتو 

أجنحة معرض القاهرة للكتاب 

وكان الدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أكد في وقت سابق إنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دورته الـ 45، المقرر إقامتها في الشهر الجاري، قررت اللجنة العليا للمعرض تخفيض الزيادة التي كانت قد أقرت من قبل بالنسبة للناشرين العرب المشاركين في المعرض، لتكون 2% بدلًا من 5%، وبالنسبة للناشرين المصريين 5% بدلًا من 12.5 %.

 

وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن القرار جاء دعما لصناعة النشر في مصر بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وتأكيدًا على الدور الذي تلعبه مصر ووزارة الثقافة، في حماية صناعة النشر ومساندة الناشرين بشكل مستمر.

 

وأكد رئيس الهيئة، أن اللجنة العليا أثنت على جهود الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لدعم الناشرين، وقدمت لها الشكر على ما تبذله من جهد لحماية تلك الصناعة الهامة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حسن شاكوش يفاجئ الجمهور بخطوبتهالجمعة 27/يناير/2023 - 09:50 م احتفل المطرب الشاب حسن شاكوش ، بخطوبته، وسط حضور كبير من أسرته ومحبيه، وذلك بعد يوم واحد من احتفاله بخطوبة نجل شقيقته. وخطيبة شاكوش من خارج الوسط الفني وتدعى ريم، وهي إحدى الصديقات المقربين له ولأسرته. من ناحية أخرى، علق المطرب الشاب، عمر كمال على صورة خطوبة “شاكوش”، قائلًا عبر حسابه الرسمي على
التالى بتول عرفة تكشف كواليس العرض المسرحى "تقدر".. فيديو