أخبار عاجلة
الفيحاء والوحدة لا يعرفان التعادل -
صربي يدير مباراة الطائي والاتحاد -

ياسمين عز، بدأت مشوارها ممثلة وانحيازها للرجل يضعها في قمة التريندالأربعاء 11/يناير/2023 - 03:41 م مرة أخرى تصدر اسم المذيعة ياسمين عز مؤشر البحث عبر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد الشكوى التي تقدم بها المجلس القوم للمرة ضد برنامجها كلام الناس

المذيعة ياسمين عز، مرة أخرى تصدر اسم المذيعة ياسمين عز مؤشر البحث عبر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد الشكوى التي تقدم بها المجلس القومي للمرأة ضد برنامجها الذي تقدمه على شاشة قناة mbc مصر والذي وصفه المجلس بأنه يسيئ للمرأة وينتقص منها.

واعتادت ياسمين عز خلال الفترة الماضية الحديث عن العلاقات الزوجية والطرق التي يجب أن تتعامل بها المرأة مع زوجها وتقديمها له، وظهرت منحازة طول الوقت لصف الرجل بحسب كثيرين الأمر الذي عرضها لانتقادات واسعة من أصوات نسائية عدة كانت آخرهن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

البحث دائما عن الترند

ياسمين عز ربما تبحث دائما عن البقاء على قمة الترند من خلال مثل هذه الموضوعات التي تفسح لها بشكل يومي في برنامجها مساحة واسعة في سبيل صناعة الجدل.

c508ab0eca.jpg

من هي ياسمين عز

ياسمين عز 35 عاما بدأت مشوارها كممثلة في عام 2010 من خلال دور صغير في مسلسل برة الدنيا بطولة الفنان شريف منير، وبعدها بعامين شاركت أيضا في مسلسل الصفعة.

لم تستمر ياسمين عز طويلا في عالم التمثيل واتجهت للإعلام، وكانت البداية مع البرنامج الشبابي الشهير  عز الشباب والذي قدمته لثلاث سنوات على شاشة قناة روتانا مصرية.

رحلة MBC

بعد رحلة الثلاث سنوات مع روتانا انتقلت ياسمين عز إلى قناة mbc مصر وبدأت تحقق شهرة أكبر وكانت بدايتها مع برنامج التوك شو الصباح “صباحك مصري” والذي شاركت ف تقديمه رفقة المذيه هام عاصي.

بعد صباحك مصري قدمت ياسمين عز برنامج “حديث المساء" خلفا للمذيعة سهام صالح، ثم بعد فترة استبدل البرنامج ببرنامج ”كلام الناس" وهو برنامجها الحالي الذي حققت من خلالها شهرة واسعة بالاعتماد على موضوعات مثيرة.

724745f48d.jpg

شكوى المجلس القومي للمرأة

وكان المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، أعلن عن رفضه وعميق استيائه من المحتوى المسيء الذي يقدم من خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على "قناة MBC مصر" للمذيعة ياسمين عز، والذي يمثل إهانة وتحقيرا وتقليلا من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجها لتغييب الوعي المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

وأعلن المجلس أنه تقدم صباح اليوم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.

وأكد المجلس رفضه القاطع لأي محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، حيث أن المحتوى الذي يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعي، ويتضمن خطابا تحريضيا لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة، كما يتضمن محتوى البرنامج أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى الى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.

وشدد المجلس على أن الحضارة المصرية العظيمة كانت ترسم النساء على المعابد كرمز للقوة والحياة والنماء، وكانت المرأة المصرية هي الملكة التي تحكم والمقاتلة فى الحروب، وهى الآن تتقلد أعلى المناصب القيادية وتتطلع نحو المزيد.

وأوضح المجلس أن ذلك البرنامج ومحتواه لا يليق بمؤسسة إعلامية مرموقة تقدم محتوى إعلامي هادف التي تحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور المصري، حيث يخالف هذا المحتوى ميثاق الشرف الإعلامي الذى يستوجب رفع مستوى مناقشة القضايا الاجتماعية والأسرية إلى مستوى يرقى الى دور المرأة كشريك أساسي تسهم في بناء الأسرة جنبًا إلى جنب مع الرجل الذى يحترمها ويقدر دورها، علاوة على أن الكود الإعلامي للمرأة ينص على تقديم المرأة كنموذج واعي ومثقف وملتزم،  ويؤكد المجلس أيضًا خطورة تأثير الرسائل غير المنضبطة التى تسهم بشكل كبير فى تقليل احترام المرأة وبالتالي تزايد معدلات العنف ضدها.

وأهاب المجلس القومي للمرأة بالقائمين على القناة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا المحتوى الرجعى.

وأكد المجلس القومي للمرأة أنه لن يتهاون فى اى حق من حقوق المرأة المصرية، ولن يقبل المساس بها او الانتقاص منها بأي شكل من الأشكال. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حسين الجسمى يطرح "أستاذ فى الدنيا" من ألحان هشام جمال