أخبار عاجلة

المجلس القومي للمرأة يقدم شكوى رسمية للأعلى للإعلام ضد الإعلامية ياسمين عز

أعلن المجلس القومي للمرأة عن تقديمه صباح اليوم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد برنامج "كلام الناس" الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز
 

شكوى المجلس القوم للمرأ ضد ياسمين عز 

 

 أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات،عن رفضه وعميق استياءه من المحتوى المسييء الذى يقدم من خلال برنامج  "كلام الناس" المذاع على " قناة MBC مصر " للمذيعة ياسمين عز،والذى يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.
 

كما أعلن المجلس أنه تقدم صباح اليوم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.
 

e707c366d3.jpg

رفض تحقير وإهانة المرأة

 

وأكد المجلس  القومى للمرأة رفض  القاطع لأى محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، حيث أن المحتوي  الذي يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعي، ويتضمن خطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع اهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه علي النساء تقبل العنف والإهانة، كما يتضمن محتوى البرنامج أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى إلى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصري الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.
 

ويشدد المجلس على أن الحضارة المصرية العظيمة كانت ترسم النساء على المعابد كرمز للقوة والحياة والنماء، وكانت المرأة المصرية هي الملكة التي تحكم والمقاتلة فى الحروب، وهى الآن تتقلد أعلى المناصب القيادية وتتطلع نحو المزيد.

ميثاق الشرف الاعلامي

 

ويوضح المجلس أن ذلك البرنامج ومحتواه لا يليق بمؤسسة إعلامية مرموقة تقدم محتوى إعلامي هادف التي تحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور المصري، حيث يخالف هذا المحتوى ميثاق الشرف الاعلامي الذى يستوجب رفع مستوى مناقشة القضايا الاجتماعية والأسرية إلى مستوى يرقى إلى دور المرأة كشريك اساسي تسهم في بناء الأسرة جنبًا إلى جنب مع الرجل الذى يحترمها ويقدر دورها، علاوة على أن الكود الإعلامي للمرأة ينص على تقديم المرأة كنموذج واعي ومثقف وملتزم،  ويؤكد المجلس أيضًا خطورة تأثير الرسائل غير المنضبطة التى تسهم بشكل كبير فى تقليل احترام المرأة وبالتالي تزايد معدلات العنف ضدها.

 كمت يهيب المجلس القومي للمرأة بالقائمين على القناة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا المحتوى الرجعى.
 

وفى الختام أكد المجلس القومي للمرأة أنه لن يتهاون فى اى حق من حقوق المرأة المصرية، ولن يقبل المساس بها أو الانتقاص منها بأي شكل من الأشكال.
 

8d3fa89248.jpg

 رسالة مايا مرسي ل ياسمين عز

 

يذكر أن نشرت دكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة عبر حسابها على فيسبوك، رسالة هجوم، في إشارة إلى مذيعة MBC مصر ياسمين عز.

وكتبت مايا مرسي قائلة: "رسالة إلي إحدى الإعلاميات على إحدى المحطات الغير مصرية، أرجو أن تتذكري أن تاريخك،طبعا إذا كان هيكون عندك تاريخ أصلًا، هيشوفوا ولادك وأحفادك ولن يكونوا فخورين، فالمحتوى على الفضاء الاليكتروني بصمة شخصية موجودة مدى الحياة".

0ff0da7fb4.jpg

وأضافت مايا مرسي: "إذا كان مجال دراستك هو الإعلام  فأرجو أن تراجعي الكتب والمواثيق  الاعلامية التي من الواضح أنك لم تسمعي بها من قبل..لأن ما تقدميه ليس له أي صلة بالإعلام الحقيقي".

وتابعت: "عيب عليكي بجد وكفاية، إعملي حساب إن إلى بيشاهد البرنامج إلي بتقدميه جيل بنات وأولاد، إنتي حرفيا بتهدى فكرة الاحترام بين الطرفين والشراكة ولازم تعرفي وتتعلمي قبل ما تتطلعي تدينا دروس وتوجهي رسالتك للسيدة المصرية بصراحة استحالة يكون ده برنامج حقيقي ده أكيد هيطلع برنامج مقالب في الآخر".

واستطردت قائلة: "عيب، الأفضل إنك  تخرجي وتعلني إنك بتعملي برنامج ساخر وبتشتغلي على ترند  وإنك لاتقدمي محتوى هادف أصلا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عروض مسرحية من 30 دولة، تفاصيل مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراماالجمعة 03/فبراير/2023 - 11:58 ص تنطلق الدورة العاشرة ل مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما بدولة الإمارات يوم 17 فبراير بمشاركة عروض مسرحية من 30 دولة وحضور 500 ضيف من الشخصيات المسرحية المؤثرة والرائدة بمجال الفنون الأدائية. وقال رئيس المهرجان محمد سعيد الضنحاني اليوم إن "المهرجان يستقطب في نسخته هذا العام العشرات من عروض المونودراما
التالى دوين جونسون يحتفى بنجاة والدته من الموت بعد حادث صعب: الملائكة أنقذتها