عمرو أديب: مفيش رجالة بيبوسوا بعض غير في مصر

عمرو أديب: مفيش رجالة بيبوسوا بعض غير في مصر
عمرو أديب: مفيش رجالة بيبوسوا بعض غير في مصر
دعا الإعلامي عمرو أديب، المصريين ضرورة التوقف عن تبادل القبلات في ظل جائحة كورونا لا سيما في ظل ما يتردد عن حدوث موجة ثالثة من الوباء.

وأضاف عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر": "قلت من أول الجائحة مفيش بوس والناس طلعت سخرت واستهزأت بكلامي وطلع كلامي صح ياريت يمنعوا البوس للأبد".

وتابع: "مفيش رجالة بيبوسوا بعض غير هنا في مصر، محدش يبوس تاني فيه وباء، ياريت البوس ينتهي إلى الأبد".

وأكمل: "نرجو الالتزام بالإجراءات الاحترازية وفيه ناس أعرفهم دور كورونا جالهم صعب اليومين دول ومش سهل".

من جانبه، طالب الدكتور أمجد الحداد استشاري أمراض المناعة والحساسية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم الإهمال فيها مؤكدا ظن الناس أن انخفاض الإصابات الأيام الماضية نتيجة اختفاء الفيروس أمر خطأ لأن الفيروس ما زال موجودا.

وأشار إلى أن أي تهاون في الوقاية من الفيروس سوف يزيد عدد الإصابات مؤكدا أننا ما زلنا في الموجة الثانية. 

وأكد أن شهر أبريل القادم هو موسم نشاط الفيروسات التنفسية وتغير الفصول وكذلك شهر رمضان موسم التجمعات وخروج المواطنين لشراء المستلزمات واحتمالية نشر العدوى تزيد.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الخميس، عن خروج  376 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 133707 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 171993 حالة من ضمنهم 133707 حالات تم شفاؤها، و9857 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.