تقام في شهر نوفمبر .. أبوظبي يكشف تفاصيل الدورة الحادية عشرة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت دائرة "الثقافة والسياحة – أبوظبي" عن تكليف الفنانة والكاتبة ابتسام عبدالعزيز، بتصميم الهوية الفنية للدورة الحادية عشر لـ" أبوظبي" ، حيث وسعت الفنانة نطاق سلسلة عملها الفني "حياة في حقيبة" خصيصًا لدعم هذا الحدث.

وتقام فعاليات الدورة الحادية عشرة من فعاليات "فن أبوظبي" في منارة السعديات خلال الفترة من 21 - 23 نوفمبر المقبل.

يقدم "فن أبوظبي" برنامجًا متنوعًا يتضمن مشاركة صالات عرض فنية مرموقة تعرض أحدث الأعمال الفنية، إلى جانب سلسلة من المعارض والحوارات والأعمال الفنية التركيبية وورش العمل وعروض الأداء التي يقدمها نخبة من أبرز الفنانين والقيمين الفنيين والخبراء الإبداعيين على مستوى العالم، فضلًا عن المعرض الفني المتنوع والمتاح للجمهور على مدى 3 أيام، حيث سيواصل "فن أبوظبي" برنامجه الممتد حتى يوم 25 يناير من خلال تقديم باقة واسعة من المعارض والفعاليات الفنية المختلفة.

من المقرر أن يتم الإعلان قريبًا عن باقي تفاصيل برنامج "فن أبوظبي" 2019، والذي يشمل قسم "آفاق" ويتضمن تقديم أعمال تكليفية فنية وأعمال لفنانين ناشئين، ويشهد قسم "آفاق: تكليف الفنانين" مشاركة نخبة من الفنانين المرموقين الذين تم تكليفهم من قبل معرض فن أبوظبي بتقديم أعمال فنية خاصة في منطقة العين.

ويعود معرض الفنون البصرية السنوي "بوابة" في نسخته لهذا العام، ليسلط الضوء على أعمال مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين من خلال رؤية فنية فريدة لأحد الضيوف من القيمين الفنيين.

يقدم "فن أبوظبي" باقة واسعة من الحوارات وورش العمل والمشاريع الفنية المجتمعية والعروض الفنية، والتي تلائم أذواق الجميع، بدءًا من الفنانين المحترفين ووصولًا إلى العائلات وعامة الجمهور ممن يتطلعون للحصول على أرقى مستويات الترفيه الثقافي.

يتيح برنامج حوارات سلسلة من النقاشات الثقافية وفعاليات إطلاق الكتب والتي تستضيف مجموعة من الشخصيات الفنية المعروفة للحديث عن تاريخ الحركة الفنية والفن المعاصر في الدولة وحول العالم.

وتعود في نسخة هذا العام أيضًا المشاريع التعاونية المجتمعية مع عدد من أبرز الجامعات، لتشكّل عنصرًا أساسيًا في فعاليات المعرض.

من ناحية أخرى، سيتم منح شركاء المجتمعات والمؤسسات الثقافية غير الربحية مساحة خاصة بها خلال "فن أبوظبي" لتسليط الضوء على مبادراتهم، وتقديم تنسجم مع شعار "عام التسامح" الذي أطلقته حكومة دولة لعام 2019.

وتشجع هذه الشراكات الفنانين والمصممين والمهندسين الصاعدين على تقديم أفكار جديدة وملهمة، بالإضافة إلى إفساح المجال أمامهم للتواصل مع جمهور جديد.

إلى جانب المعرض الفني، وضمن إطار برنامج "فن أبوظبي" الذي يستمر طوال العام؛ تم إطلاق فعالية "الفنون في منارة السعديات". وانتقلت هذه المبادرة، التي كانت تعرف سابقًا باسم معرض "أسبوع الفنون"، في نسختها الثالثة إلى منارة السعديات، وأقيمت في الفترة بين 8 أبريل - 8 يونيو 2019.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق