أخبار عاجلة

«100 كتاب» دعما للمؤلفين السعوديين

«100 كتاب» دعما للمؤلفين السعوديين
«100 كتاب» دعما للمؤلفين السعوديين

أطلقت الموسوعة العالمية للأدب العربي «أدب» أمس (الأربعاء)، مبادرتها النوعية مئة كتاب دعما للمؤلفين السعوديين، وذكرت الموسوعة عبر حسابها في «تويتر» أن المبادرة تسعى إلى تشجيع الكتاب السعوديين، ودعم محتواهم، ودعم المحتوى العربي بصفة عامة، والإسهام في الحراك الثقافي الذي تشهده السعودية.

وعن المزايا المقدمة للمؤلفين، قالت الموسوعة إنها تشمل مكافآت مالية، ونسخا للإهداء وتسويقا للكتاب عبر منصات «أدب» في الشبكات الاجتماعية، وحضورا في معارض الكتاب المهمة.

يذكر أن هذه المبادرة النوعية انطلقت بدعم من الصندوق الثقافي، الذي يدعم عددا من البرامج الثقافية المتنوعة المرتبطة بالقطاعات الثقافية.

وتشترط المبادرة للتقديم عليها أن يكون المؤلف أو المؤلفة سعودي الجنسية، وأن يكون المحتوى مميزا شكلا ومضمونا، وأن يكون جديدا ولم يسبق له النشر، موضحة أن الكتب المقدمة ستخضع للفرز والتحكيم قبل إقرارها.

وتلقى الوسط الثقافي هذه المبادرة بترحيب شديد، مقدمين شكرهم للصندوق الثقافي على دعمه لهذه المبادرة النوعية، إذ كتب الشاعر الكبير جاسم الصحيح: مبادرة دعم المؤلف السعودي الحلم الجميل الذي راوَدَ المثقفين والشعراء في وطننا الحبيب، وها هو الحلم يصبح حقيقة. لذلك، وجب أن نقدّم الشكر والامتنان للصندوق الثقافي و«أدب» على تحقيق هذا الحلم.

وقال الإعلامي جابر القرني معلقا على المبادرة: مبادرة نوعية رائعة، شكراً للمنصة الرائدة «أدب»، وشكراً للصندوق الثقافي، فهذه الشراكات تدعم المشهد الثقافي وتشجع المؤلف السعودي، وكم نحن في حاجة لمثل هذه المشروعات المميزة.

ومن جهته عبر الشاعر شفيق العبادي عن أهمية هذه المبادرة قائلا: إن مبادرة دعم المؤلف السعودي وثبة جبارة في طريق الثقافة والإبداع، ودعم المبدع السعودي ليست مستغربة من «⁧‫أدب‬⁩»، فألف شكر لها وللصندوق الثقافي على هذه الشراكة الخلاقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حسين الجسمى يطرح "أستاذ فى الدنيا" من ألحان هشام جمال