أخبار عاجلة

أوبك بلس تتجاوز الكثير من الضغوط للحفاظ على سوق النفطالأحد 11/ديسمبر/2022 - 10:54 ص وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان: أن التطورات العالمية أثبتت صحة قرارات أوبك بلس ، مؤكدا: أن أوبك بلس لديها برامج ورؤية ومستهدفات للحفاظ على سوق الطاقة .

أوبك بلس تتجاوز الكثير من الضغوط للحفاظ على سوق النفطالأحد 11/ديسمبر/2022 - 10:54 ص وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان: أن التطورات العالمية أثبتت صحة قرارات أوبك بلس ، مؤكدا: أن أوبك بلس لديها برامج ورؤية ومستهدفات للحفاظ على سوق الطاقة .
أوبك بلس تتجاوز الكثير من الضغوط للحفاظ على سوق النفطالأحد 11/ديسمبر/2022 - 10:54 ص
وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان: أن التطورات العالمية أثبتت صحة قرارات أوبك بلس ، مؤكدا: أن أوبك بلس لديها برامج ورؤية ومستهدفات للحفاظ على سوق الطاقة .

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأحد، أن منظمة أوبك بلس تجاوزت الكثير من الضغوط وتضع الحفاظ على السوق بالمقام الأول.


وزير الطاقة السعودي 

وقال وزير الطاقة السعودي، إن المملكة تريد أخذ زمام المبادرة في توفير طاقة الهيدروجين وتصديرها.


وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان: أن التطورات العالمية أثبتت صحة قرارات أوبك بلس، مؤكدا: أن أوبك بلس لديها برامج ورؤية ومستهدفات للحفاظ على سوق الطاقة.


وذكر وزير الطاقة السعودي أن منظمة أوبك بلس نجحت في تجاوز جميع التحديات الجيوسياسية وجائحة كورونا، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل وفق منظور اقتصادي بعيدا عن الشأن السياسي.


أوبك بلس 

وأكد وزير الطاقة على أن مجموعة أوبك بلس حريصة على الحد من تقلبات الأسواق، مشددا على نجاح المنظمة في التعايش مع العديد من المتغيرات السياسية.


ومن جانبه قال الأمين العام لمنظمة "أوبك" هيثم الغيص، إن تحالف أوبك+ يلعب دورا فعالا في دعم استقرار سوق النفط.

جذب الاستثمار لضمان أمن الطاقة

وأضاف الغيص، في بيان بمناسبة الذكرى السادسة لتشكيل التحالف، أن التحالف يلعب أيضًا دورًا ضروريًا في النمو والتنمية، وجذب الاستثمار اللازم لضمان أمن الطاقة، بحسب وكالة بلومبرج.

أسعار النفط

وكان تحالف "أوبك+" أقر، الإبقاء على مستوى إنتاجه من النفط دون تغيير، بعد أن خفضه في أكتوبر بواقع مليوني برميل يوميًا، أي ما يعادل 2% تقريبًا من الطلب العالمي.

استقرار أسواق البترول العالمية

وقال التحالف في بيان أصدره بعد اجتماعه الأخير، إن القرار الذي اتخذه في الاجتماع السابق في 5 أكتوبر، بُني على اعتبارات السوق فقط، حيث أكد المتعاملون في السوق والصناعة البترولية أنَّه كان الإجراء الضروري والصحيح لتحقيق استقرار أسواق البترول العالمية، مشيرًا إلى أنه على استعداد لاتخاذ المزيد من الإجراءات الفورية لمعالجة أي تطورات في السوق، لدعم توازن أسواق البترول واستقرارها متى ما تطلّب الأمر.

أكبر خسارة أسبوعية

وسجلت أسعار النفط هذا الأسبوع أكبر خسارة أسبوعية لها منذ أبريل الماضي، وهي تتجه حاليًا لتسجيل أول هبوط فصلي لفترتين متتاليتين منذ منتصف عام 2019، بسبب تدهور آفاق الأداء الاقتصادي المستقبلية في ظل تشديد البنوك المركزية للسياسة النقدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.