أخبار عاجلة

نبيلة عبيد ناعية مفيد فوزي: مع السلامة يا أعظم كنز جمعته في هذه الحياة

نعت الفنانة القديرة نبيلة عبيد، الكاتب الصحفي الكبير والمحاور والإعلامي مفيد فوزي الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم عن عمر يناهز 89 عامًا بعد صراع مع المرض وتدهور صحته المرضية، وذلك بعد إصابته بمشكلة في القنوات المرارية بالجهاز الهضمي، مشيرًا إلى أن فوزي كان متواجدًا في أحد المستشفيات الخاصة، حيث كان يعانى من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة، وظل يتلقى العلاج لمدة ثلاثة أيام.

نبيلة عبيد تنعي مفيد فوزي

 

وأعربت نبيلة عبيد، عن حزنها الشديد لرحيل مفيد فوزي عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستجرام" قائلة: "مع السلامة يا أستاذ مفيد يا أعظم كنز جمعته في هذه الحياة،  وداعًا مفيد فوزي المحترم، الصديق الغالي والكاتب الصحفي الكبير".

نعي حنان مفيد فوزي

 

وأعلنت حنان ابنة الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى، عن وفاة والدها منذ قليل عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وموعد ومكان الجنازة.

 

وكتبت حنان ابنة الاعلامي مفيد فوزي قائلة: "بابا سافر السما عند ربنا صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا في كنيسة المرعشلي بالزمالك والعزاء غدًا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك".

ce553fc4cb.jpg

أبرز محطات مفيد فوزي

 

يعد الراحل مفيد فوزي، واحد من أهم الإعلاميين والصحفيين ولها تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي.

ولد فوزي في عام 1933 بمحافظة بني سويف، وسبق له أن قدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدًا داخل أروقة ماسبيرو، تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

 

كما حاور مفيد فوزي العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

4ea7500e02.jpg

يذكر أن مفيد فوزي أول من قدك فكرة "تلفزة الصحافة" أو" تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، وحقق نجاح كبير من خلال برنامج " حديث المدينة " الذي بدأ اذاعته في يوم 13 مارس عام 1998م بترشيح من صفوت الشريف وزير الإعلام آنذاك، ويعد البرنامج  من أوائل البرامج التي خرجت فيها كاميرات التليفزيون إلى الشارع المصري.

 

شارك مفيد فوزي في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي، و"معالي الوزير" مع الفنان أحمد زكي.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رجعت أعظم صوت، مي كساب تعلق على حفل آمال ماهر في جدةالسبت 04/مايو/2024 - 06:44 م عبرت الفنانة مي كساب عن سعادتها بحضور حفل الفنانة آمال ماهر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أمس
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .