أخبار عاجلة

الناقدة ماجدة خير الله عن مسرحية سيدتي الجميلة: انتحار فني يتسم بالوقاحة

قرر أحمد السقا إعادة مسرحية سيدتي الجميلة الذي كان يقوم ببطولتها الراحل فؤاد المهندس، وتعد هذه التجربة هى عودة السقا للمسرح بعد غياب طويل حيث كان آخر ظهور له في مسرحية "كده اوكيه" المسرحية من روائع الكاتب المسرحي العالمى برنارد شو، ولكنها يتم كتابتها برؤية جديدة من وجهه نظر أيمن بهجت قمر.

d1c0ee396b.jpg

رأي الناقدة ماجدة خير الله في مسرحية سيدتي الجميلة الذي يقدمها أحمد السقا


انتقدت ماجدة خير الله إعادة تقديم مسرحية سيدتي الجميلة بعد الراحل فؤاد المهندس واصفة ذلك بالانتحار الفني وجرأة تقرتب من الواقاحة الفنية.


وأضافت الناقدة ماجدة خير الله عبر "فيس بوك"، أنه "رغم أني لا أحب المصادرة على أي تجربة فنية، مهما كانت غرابتها، أو كونها تحمل عوامل فشلها، ولكن أن يفكر أحمد السقا بإعادة شخصية فؤاد المهندس في المسرحية الخالدة سيدتي الجميلة، فهذا نوع من الانتحار الفني، ولسنا في حاجه لانتظار النتائج".

9bdef0fb5e.jpg

واستكلمت حديثها قائلة: "أن تقوم ريم مصطفى بتقديم شخصية صدفة بعطشجي التي قدمتها كتله المواهب شويكار، فهي جرأة تقترب من الوقاحة".


تفاصيل مسرحية سيدتي الجميلة بطولة السقا 


يستعد السقا لعرض المسرحية  في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية بدءًا من يوم 6 ديسمبر المقبل وحتى يوم 10 من نفس الشهر، بعدما انتهى من البروفات التي أجراها على مدار الأسابيع الماضية.

e06c8ebd06.jpg

سيدتي الجميلة التجربة الثانية لريم مصطفى على خشبة المسرح

وتسجل "سيدتى الجميلة" التجربة الثانية لريم مصطفى على خشبة المسرح بعدما قدمت العام الماضى مسرحية "في نص الليل" بمشاركة حسن الرداد، غادة عادل، محمد عبد الرحمن توتا، سليمان عيد، مصطفى هريدى، مصطفى بسيط، نيللى محمود، وإخراج عمرو عرفة.والعمل مستوحى من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر.

8d9a71f07f.jpg


آخر أعمال السقا بالمسرح

وكان آخر، أعمال أحمد السقا على خشبة المسرح «كده أوكيه» تأليف أحمد عفيفى وإخراج سمير العصفورى وشارك في بطولتها منى زكى هانى رمزى، ياسمين عبدالعزيز، شريف منير، وسمية الخشاب التي شاركت في العروض الأخيرة بدلًا من ياسمين عبدالعزيز، تم عرض المسرحية لأكثر من 5 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حسين الجسمى يطرح "أستاذ فى الدنيا" من ألحان هشام جمال