أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية -
عام / أمانة القصيم تنفذ 2724 جولة رقابية -

معلومات لا تعرفها عن الضيف أحمد الضلع الثالث "لثلاثي أضواء المسرح"

أحد الضلوع الثلاثة لفرقة "ثلاثى أضواء المسرح"، الذى استطاع بخفة ظله وحسه الكوميدى أن يحفر اسمه في قلوب محبيه، ورغم قصر مشواره الفني ما زال عالقًا في عقول الجمهور بأدائه المميز وحضوره الطاغى، أنه الضيف أحمد، أحد أشهر أعلام الكوميديا في فترة الستينيات والسبعينيات، وفى الذكرى الـ85 على ميلاده نستعرض أهم المعلومات عنه:

 

الضيف أحمد (3)

 

-اسمه "الضيف أحمد الضيف"، ولد 12 فبراير عام 1936، من مواليد محافظة الدقهلية.

 

-بدأ مسيرته الفنية منذ أن كان طالبًا جامعيًا، حيث قدم على مسرح الجامعة عدد من المسرحيات.

 

-أثناء تقديمه احد المسرحيات على مسرح الجامعة، شاهده الفنان فؤاد المهندس، وأعجب بموهبته، فرشحه لمسرحية "أنا وهو وهى".

 

الضيف أحمد (2)

 

- كانت الانطلاقة الحقيقية للضيف أحمد عندما شارك في تأسيس فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" مع الفنان سمير غان وجورج سيدهم، ليصبح بعد ذلك العقل المدبر للفرقة كما يقول عنه الفنان سمير غانم.

 

-قدم خلال مشواره الفني ما يزيد على 40 فيلما أبرزهم "القاهرة في الليل، أخر شقاوة، المشاغبون، الأصدقاء الثلاثة، شاطئ المرح".

 

الضيف أحمد (4)

 

-بالإضافة إلى موهبته في التمثيل فقد أخرج عدد من المسرحيات منها "كل واحد له عفريت، الراجل اللى جوز مراته"، كما قام بتأليف قصة فيلم "ربع دستة أشرار" والذى شارك فيه مجموعة من أكبر النجوم.

 

الضيف أحمد (1)

 

-قام الضيف أحمد بتجسيد مشهد وفاته، أثناء مسرحية "الراجل اللى جوز مراته" مثل مشهد وفاته ووضعه في تابوت، وبعدها بساعات ذهب لمنزله مرهقا، وبعدها بساعات أصيب بنوبة قلبية أودت بحياته، ليرحل عن عالمنا في 16 إبريل عام 1970 وهو لم يتجاوز 34 عاما.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "تحية لكل إمرأة واعية لمكانتها في المجتمع ".. منة فضالي توجه رسالة للسيدات في يومهم العالمي
التالى مسلسل حلوة الدنيا سكر الحلقة 7