تصوير الفيلم الأوزبكي "عبرت" بمدينة الإنتاج الإعلامي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أجرى أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، زيارة إلى موقع تصوير الفيلم الأوزبكي "عبرت" بمنطقة كفر دلهاب في المدينة للاطمئنان على مراحل تنفيذ الفيلم والتأكد من تقديم كافة التسهيلات الفنية والإمكانيات التي تملكها المدينة لإخراج الفيلم بأفضل صورة ممكنة.

وأكد هيكل أن مدينة الإنتاج الإعلامي بدأت بالفعل في فتح آفاق جديدة للتعاون مع شركات الإنتاج العالمية لتصوير أعمالهم من خلال المدينة وذلك بعد أن منح مجلس الوزراء حق إصدار تراخيص تصوير الأفلام الأجنبية في للمدينة وذلك من خلال نظام الشباك الواحد وهو النظام الذي ساهم في القضاء على كل أوجه معوقات التصوير التي كانت تواجه الشركات الأجنبية خلال التصوير في مصر.

وقدمت المدينة الاكسسوارات وأحدث الأجهزة من معدات وكاميرات على أعلى مستوى ، إضافة إلى تزويد الفيلم بالأزياء والديكورات التي تتناسب مع الفترة التاريخية التي يرصدها الفيلم.

ويعد فيلم "عبرت" هو فيلم روائي أوزبكي بطولة فرحات محمودوف وعدد من الفنانين الاوزبك وتدور أحداثه في الفترة من 1891 وحتى عشرينيات القرن الماضي حول رحلة العالم الأوزبكي " عبرت " والذي سافر فيها من أوزبكستان حتى مكة المكرمة للتزود بالعلم ودراسة الفقه في تلك الفترة ، وزار عدة بلدان خلال الرحلة مرورا ًبمصر حتى وصل إلى مكة المكرمة ، ويبين الفيلم مدى شغف العالم الأوزبكي على تلقى العلم وحرصه على دراسة الفقه على أيدي كبار العلماء في تلك الفترة.

ويتم تصوير مشاهد مكة المكرمة ومصر واليونان داخل المدينة ، ومن المقرر أن يستمر التصوير حتى يوم السبت المقبل 10 أغسطس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق