2.7 مليون دولار غرامة على كاتي بيري بسبب فكرة أغنية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أثبتت هيئة محلفين فيدرالية في لوس أنجلوس مؤخرًا سرقة النجمة الأمريكية الشهيرة كاتي بيري فكرة أغنيتها الشهيرة "Dark Horse" من أغنية "Joyful Noise" لمغني الراب فلايم.

كاتي بيري واورلاندو بلوم يحددان موعد حفل زفافهما

وبعد 3 أيام فقط من آخر جلسة، أصدرت الهيئة قرارًا بتغريم كاتي مبلغ 2.7 مليون دولار كتعويض للنجم فلايم.

ووفقا لما كشفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيتم تجزئة الغرامة على كاتي وشركتها "كابيتول ريكوردز"، حيث يتعين على المغنية الأمريكية دفع 550 ألف دولار، بينما تدفع شركتها 2.2 مليون دولار.

وفي أثناء إحدى الجلسات، ادعت كاتي أنها لم تسمع قط بمغني الراب فلايم قبل رفعه الدعوى ضدها، كما قالت إنها كتبت أغنيتها "Dark House" في مدينة سانتا باربرا في ولاية كاليفورنيا بعدما سمعت ما قدمه المؤلف الأمريكي "دكتور لوك" من ألحان وإيقاع للأغنية.

ومع ذلك، قضت الهيئة في نهاية المطاف أن أغنية كاتي اقتبست أغنيتها من فلايم بطريقة غير لائقة، وخاصة فيما يتعلق بالإيقاع الموسيقي، بالإضافة إلى ذلك، قضت الهيئة بأن أغنية فلايم ساهمت في 22.5 % من أرباح أغنية "Dark House"، والتي عادت على كاتي بما يصل إلى 3.2 مليون دولار وعلى شركتها بـ 31 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق