اخبار ماسبيرو.. دكتوراه في الإعلام بامتياز لحنان الشبيني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تضمنت اخبار ماسبيرو حصول الإعلامية حنان الشبينى على درجة الدكتوراه في الإعلام من كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتليفزيون.

وحملت الرسالة "عنوان الخطاب الإعلامي لقضايا التنمية في القنوات المصرية واتجاهات الجمهور نحوها"؛ حيث يحظى مفهوم التنمية في الآن اهتماما خاصة بعد رؤية خطة مصر الإستراتيجية للتنمية المستدامة 2030.


رسالة ماجستير عن أساليب الصحافة الاستقصائية بـ«إعلام القاهرة»

كانت مشكلة الدراسة تتمثل في رصد وتحليل الخطاب الإعلامي للقنوات التليفزيونية المصرية المملوكة للدولة والخاصة فيما يتعلق بقضايا التنمية، ورصد وتفسير اتجاهات الجمهور حيال تلك القضايا، والتعرف إلى حدود الدور الذي تلعبه تلك القنوات في صياغة تلك التوجهات والتأثير فيها، كما تسعى تلك الدراسة إلى تقصي تأثيرات نمط الملكية، والدوافع، والضغوط، والظروف التي يعمل خلالها القائمون بالاتصال في تلك القنوات، والتي تؤثر في أدوارهم المتصلة بعملية صياغة خطاب قضايا التنمية، وصولًا إلى استخلاص عناصر النموذج الاتصال، الذي ينتج هذا الخطاب وتفاعلاته وتأثيراته.

وخلصت الدراسة إلى أن الخطاب الإعلامي لقضايا التنمية في القنوات التليفزيونية المصرية أظهراتساقًا لافتًا في كل من القنوات المملوكة للدولة والقنوات الخاصة بشكل لا ينتج فارقًا في معالجة تلك القضايا استنادًا إلى نمط الملكية المملوكة للدولة أو الخاصة بضرورة إيجاد آليات عمل جديدة وتوصيات مستحدثة لمخاطبة القطاع الإعلامي المؤثر راهنًا.


وعقدت لجنة المناقشة المكونة من الدكتورة نسمة البطريق الأستاذة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وهويدا مصطفى رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة حنان يوسف عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية وبعد المناقشة نالت الباحثة الدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى مع التوصية بالتبادل مع الجامعات والمراكز المعتمدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق