أخبار عاجلة

خاص I نقيب الموسيقيين يجتمع بعمال متخصصين لتجديد وتطوير مقر النقابة.. التفاصيل

 

اجتمع نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، مساء اليوم بعدد من العمال المتخصصين في التجديد والتطوير البنائي، للاتفاق على كافه التفاصيل اللازمه لتجديد وتطوير مقر النقابة الكائن بشارع شريف في وسط البلد.

وعلم “الفجر الفني”، من مصادره الخاصه، أن الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، اجتمع مع مجلس النقابة الايام الماضيه لمناقشه خطة تطوير مقر النقابة، مشير إلى أن هناك فنانين كبار ترفض زياره النقابه لمظهرها السيئ، فضلا عن “الموسيقين”، واحده من اهم النقابات بمصر، كان ينتمي لها عمالقه الغناء وأبرزهم “أم كلثوم وعبدالحليم”، وغيرهم.

 

 

f9a87eb439.jpg

قرارات نقيب الموسيقيين بشأن مؤدي المهرجانات 

 

 

 

وكانت أبرز القرارات التي تم إتخاذها مؤخرًا من قبل نقابة المهن الموسيقية بشأن مطربي المهرجانات، كالتالي:ـ إستحداث شعبة "الأداء الصوتي" وضم مطربي المهرجانات بها.

 

ـ مش عايز أسمع ڤودكا وشيفاز تاني والقواعد تسري على الماضي والمستقبل.

 

ـ لن نكتب كلمة مهرجانات مرة أخرى، واللي هيكتب كدا يعتبر نفسه مشطوب.

 

ـ لدينا الأن ثلاث شُعب في نقابة المهن الموسيقية، وهي شعبة الراب والمغنيين الشعبيين، والأداء الصوتي

 

ـ لن يسمح لأي شخص يحمل كارنيه النقابة بتخطي حدودها.

 

ـ شعبة المغنيين الشعبيين يتم تجديد تصريح الغناء بشكل سنوي، أما شعبة الأداء الصوتي يتم التجديد فيها بشكل ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر.

 

ـ تشغيل على الأقل 12 فردا في الفرقة الموسيقية خلف كل مطرب مهرجانات.

 

ـ حمو بيكا سيُصنف ضمن الأداء صوتي.

 

ـ نقابة المهن الموسيقية ستهتم بالمعاشات، وتوفر لأعضائها حياة كريمة لأن "النقابة مش هتشحت تاني".

 

ـ القوانين المُقررة سيتم تطبيقها على كل مغنيين المهرجانات، حتى في حالة سفرهم إلى بلاد أخرى، لأنهم يمثلون صورة مصر بالخارج أمام دول العالم.

 

ـ من يخالف القواعد، سيتم إلغاء تصريحه، وأقسم بالله لن يغني مرة أخرى طول ما أنا متواجد، وستكون أهدافنا جميعًا الحفاظ على هوية مصر الفنية.

 

 

861e6fd43f.jpg

 

مصطفي كامل يدعم الفنانة شيرين عبد الوهاب

حرص مؤخرا نقيب الموسيقيين مصطفى كامل على توجيه الدعم الكامل للمطربة شيرين عبد الوهاب، قائلا ذلك خلال فيديو ظهر فيه مع المنتج نصر محروس: "أحيي نصر على روحه الجميلة وكأنه لا يزال فى بداية مشوار شيرين معه وشخصيا ونقابيا أعلن دعمي الكامل لشيرين كي تعود لمكانتها".

 

 

فى حين بدأ الفيديو من خلال كلمة نصر محروس أكد فيها "أنه ذهب على الفور لنقيب الموسيقيين لاجئا له فى تلك الأزمة التي تمر بها شيرين كي يحلها لأنه المنوط بذلك حاليا.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجمعة المقبلة.. تامر حسني يحيى الحفل الغنائي السابع السنوي لـMSA