أخبار عاجلة
«ديربي سيدات العاصمة».. نصراوي -
حصاد الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 6-12-202 -

أحمد داش وأمير المصرى ونور النبوى يشاركون في قمة المناخ بشرم الشيخ

أحمد داش وأمير المصرى ونور النبوى يشاركون في قمة المناخ بشرم الشيخ
أحمد داش وأمير المصرى ونور النبوى يشاركون في قمة المناخ بشرم الشيخ

يشارك الفنانون أمير المصرى وأحمد داش ونور النبوى في الدورة 27 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (قمة المناخ) في شرم الشيخ، كسفراء للمبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر "شباب بلد"، وذلك لتعزيز التوعية بقضايا التغير المناخي لدى الشباب، وإبراز دورهم المهم في التعامل مع قضية التغير المناخي، وتسليط الضوء على مشاريع شبابية ريادية لها علاقة بالمناخ.

ويعقد المجلس اﻻستشاري لمبادرة الأمم المتحدة العالمية في مصر "شباب بلد" اجتماعه الأول يوم اﻻثنين (7 نوفمبر) على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ، بحضور هؤلاء الفنانين، وذلك في بداية ممارسة مهامه كجهة مسؤولة عن القرارات اﻻستراتيجية الخاصة بالمبادرة التي تمثل أول شراكة في مصر بين القطاعين الحكومي والخاص والشباب.

وإلى جانب ذلك، يشارك السفراء في جلسة "منتدى شباب العالم" التي تستعرض دور مبادرة "شباب بلد" في تعزيز الوظائف الخضراء في مصر. ويحضر الجلسة الرئيس التنفيذي للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited الدكتور كيفن فري، والدكتورة اورميلا ساركر المدير العالمي للبرامج بالمبادرة، والدكتورة غادة مكادي مدير عام الشراكات بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومدير مبادرة "شباب بلد" .

ومن المقرر أن أحمد داش جلستين أحدهما عن تأهيل الأطفال والشباب كشركاء في مكافحة التغير المناخي، ويتم خلالها استعراض تقرير مصر للأمم المتحدة عن المساهمات المحددة وطنيا للحد من التغير المناخي. وتستعرض الجلسة الثانية تقريرين، أحدهما هو أول تقرير عن مصر بموجب مؤشر اليونيسف لمخاطر المناخ على الأطفال، في حين يتناول التقرير الآخر تأثر الأطفال بموجات الحر من منظور عالمي.

أما نور النبوي فيدير جلسة تستعرض الحلول المبتكرة لمخاطر التغير المناخي، والتي أنجزها مخيم تدريب نظمه برنامج الأمم المتحدة الانمائي في الغردقة على مدى 6 أسابيع لشباب من مختلف أنحاء أفريقيا.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أيام قرطاج المسرحية يمنح هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية الدرع الرمزى
التالى الجمعة المقبلة.. تامر حسني يحيى الحفل الغنائي السابع السنوي لـMSA