أخبار عاجلة

اليوم.. محسن محيي الدين يحتفل بعيد ميلاده الـ 63

يحتفل اليوم الفنان محسن محيي الدين بذكرى ميلاده الـ 63، والمعروف في السينما بلقب "فرفور السينما"، ذلك لطباعه الهادئة، وفي السطور التالية يرصد "الفجر الفني" أبرز المعلومات والأعمال الفنية للفنان محسن محيي الدين.

 

مولد ونشأة محسن محيي الدين

 

ولد الفنان محسن محيي الدين في يوم 1 من نوفمبر عام 1959 في محافظة القاهرة، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم إخراج.

2aadeb95e1.jpg
محسن محيي الدين 

البداية الفنية لمشوار محسن محيي الدين


بدأ الفنان محسن محيي الدين مسيرته الفنية في الإذاعة وكان ذلك عام 1969 وكان لا يزال صغيرا حيث كان يعشق التمثيل منذ صغره وبدأ بممارسته في عمر الـ 8 سنوات، ومن ثم اشترك بعد الإذاعة بعام في 1970م في مسرحية "حرم معالي الوزير" ومن ثم قدم بعدها العديد من العروض المسرحية في مسرح الطفل ومسرح المائة كرسي وأيضا قدم أول عمل في التليفزيون في نفس العام وكان مسلسل "القاتل" وبعدها بما يقرب من 6 أعوام اشترك في مسرحية "عاشق المظاهر".

8b43f11a1b.jpg
محسن محيي الدين 


أعمال فنية خلدت في تاريخ محسن محيي الدين


شارك الفنان محسن محيي الدين في مسلسلات عديدة وهو صغير ومنها مسلسل "دمعة على خد القمر" وكان ذلك في عام 1972م، ومن ثم مسلسل "فرصة العمر" عام 1976م، واشترك أيضا في المسلسلات الإذاعية مثل مسلسل "دندش" عام 1971 و"أنا وأبويا على نص أخويا" عام 1972م، و"سنة أولى حب" عام 1973م واشترك في مسرحية "سك على بناتك" وقام أيضا بإخراج وبطولة فيلم "شباب على كف عفريت" ومن ثم اعتزل الفن في بداية عقد التسعينيات ولكنه عاد مرة أخرى للدراما في مسلسل "المرافعة" ومسلسل "فرق توقيت" عام 2014م.

 

زواج محسن محيي الدين من نسرين

 

تزوج الفنان محسن محيي الدين من الفنانة المعتزلة نسرين التي شاركت في مسلسل "الشهد والدموع" وقدمت شخصية ابنة الفنان يوسف شعبان "حافظ" التي كانت تدرس في كلية الأداب، وكشف الفنان محسن محيي الدين خلال لقائه في إحدى البرازج عن قصة زواجه بنسرين والذي تحدث عنها بكل حب وأشاد بها قائلا: "زوجتي نسرين في عيني كل النساء وهي نعمة من الله لأنها دائما تدفعني للأمام" وأضاف أنه تعرف عليها منذ الطفولة وكانا حينها يقدما سويا بعد برامج الأطفال.

2b5d634188.jpg
محسن محيي الدين ونسرين 

 

f08406f91e.jpg

 

79ca1793ab.jpg
نسرين ومحسن محيي الدين 

محسن محيي الدين وآخر أعماله قريبا في مسلسل "طير بينا يا قلبي"

 

قدم الفنان محسن محيي الدين مؤخرا دور والد دلال التي جسدتها الفنانة ريم مصطفى والذي كان مسلسل "طير بينا يا قلبي" هو أولى أعمالها التي تمتعت بها بالبطولة المطلقة.

 

 

من هو طاقم عمل مسلسل "طير بينا يا قلبي"

 

يعد مسلسل "طير بينا يا قلبي" هو البطولة المطلقة للفنانة ريم مصطفى، وشاركها في العمل عدد من ألمع النجوم، من بينهم الفنانة هالة فاخر، والفنان محمد العمروسي، والفنان محسن محيي الدين، والطفل سليم مصطفى، الفنانة دنيا ماهر، والفنان نور محمود، بسمة، ليلى حسين، إسماعيل فرغلي، ماجدة منير، الطفلة ريما مصطفى، سما إبراهيم وغيرهم من النجوم، العمل من إخراج عصام نصار، تأليف باسم علي الخطيب، إسلام شتا، أحمد رجب حسن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صديقتي وحبيبتي.. ليلى علوي تعبر عن حبها ليسرا
التالى الجمعة المقبلة.. تامر حسني يحيى الحفل الغنائي السابع السنوي لـMSA