أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات برج القوس 5 ديسمبر 2022 -

اليوم.. عرض فيلم "بنات عبد الرحمن" في إحدى جامعات أبوظبي

يستمر الفيلم الروائي “بنات عبد الرحمن” للمخرج زيد أبو حمدان في جولة عروضه عربيًا وعالميًا، إذ يُعرض في جامعة نيويورك أبوظبي وذلك ضمن فعاليات الموسم السادس من سلسلة سينمانا للأفلام العربية المعاصرة، ويُقام العرض اليوم الاثنين 3 أكتوبر الساعة 7:30 مساءً بتوقيت أبوظبي، ويلي العرض ندوة نقاشية مع المخرج زيد أبو حمدان عن تفاصيل صناعة فيلمه.

 

سلسلة سينمانا للأفلام العربية المعاصرة يقدمها برنامج السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي، وهي عبارة عن نقاشات معمّقة حول أفلام سينمائية متنوعة من مختلف أنحاء العالم العربي، وتعرض هذه السلسلة المستمرة أفلامًا رائدة إلى جانب مناقشات مع صانعي الأفلام وأعضاء هيئة التدريس.

a736220216.jpg
035357a863.jpg

أبرز العروض

 

ويأتي هذا العرض بالتزامن مع جولة من العروض التجارية الناجحة في دور العرض في الإمارات العربية المتحدة وتونس، وكانت العروض قد انطلقت مع بداية شهر سبتمبر، ومن المقرر أن تستمر حتى شهر أكتوبر. واستمر عرضه في السينمات الأردنية لمدة 8 أسابيع متتالية، ليصبح بذلك أول فيلم أردني يحقق هذا الإنجاز، كما شارك في مهرجان عمّان السينمائي الدولي حيث لاقى إقبالًا جماهيريًا كبيرًا ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها، وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض السعودية والكويتية تجاريًا ومن المقرر إطلاقه قريبًا في مصر وباقي الدول العربية.

بنات عبد الرحمن يفوز بجائزة الجمهور

 

وسابقًا، فاز بنات عبد الرحمن بجائزة الجمهور (الفهد الذهبي) لأفضل فيلم روائي من مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. وفاز بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وكان بنات عبد الرحمن قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث نال جائزة الجمهور، وشارك الفيلم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة حيث نال تنويه خاص، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية. كما افتتح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

فيلم بنات عبد الرحمن 

 

ونال الفيلم مديح وإشادة نقدية خلال جولة عروضه إذ كتبت إسراء الردايدة عبر موقع الغد "فيلم بنات فيلم عبد الرحمن الذي يمكن أن نقول "إنه يشبهنا" يتعامل بكثافة مع قضايا المرأة من حيث الطرح والعمق"، وفي موقع معًا كًتب عن الفيلم أنه "يقدم معالجة درامية ذكية لشخصيات من وحي الواقع منتقدا فيه تنميط المجتمع لصورة معينة للمراة ويحاول كسرها من خلال بطلات فيلمه".

بنات عبد الرحمن هم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسرارًا جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

 

تفاصيل الفيلم 

 

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media  (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "لا تتردد في إظهار مشاعرك"... توقعات برج الأسد 5 ديسمبر 2022
التالى بعد "قلب أسود".. بهاء سلطان يستعد لأغنية جديدةالأحد 04/ديسمبر/2022 - 09:55 م بدأ الفنان بهاء سلطان العمل علي تجهيز أغنية جديدة استعدادا لطرحها خلال الفترة المقبلة ، وذلك بعد طرحه لمجموعة أغاني جدبدة بشكل منفرد خلال الفترة الماضية و أخرهم أغنية “قلب إسود”