أخبار عاجلة
أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 -
تيام مصطفى قمر يكشف عن اسمه في مسلسل "دوبامين" -
فتحي عبد الوهاب وداليا مصطفى في "بيت فرح" -

ما لا تعرفه عن الأسطورة خوليو إجلسياس في ذكرى ميلاده

ولد أسطورة الغناء الإسباني خوليو إجلسياس ( Julio Iglesias) ، المطرب الأشهر في حقبة الثمانينات والذي يبلغ من العمر ٧٩ عام، في  ٢٣ سبتمبر عام ١٩٤٣،  هو الإبن الأكبر لطبيب نسائي، وربة منزل، تربى مع أخيه، كارلوس.

أحلام طفولته

كان يحلم بأن يكون لاعب كرة القدم ، واستمر هذا الحلم حتى سن ال١٦ عام، حيث كان عضوا في فريق ريال مدريد ولعب كحارس مرمى بنجاح كبير.

و لكن حادث سيارة دمر له هذا الحلم و قضى على مسيرته الكروية.

الحادث الذي غير حياته

فعندما بلغ (إجلسياس) ال٢٠ من عمره في سبتمبر ١٩٦٢،وبينما كان عائدا من ماجاداهوندا إلى مدريد مع أصدقائه، وقع لهم حادث سيارة شديد، تم تشخيصه بكسر خطير في العمود الفقري و تحطمت ساقه، وأصبح شبه مشلولا لمدة أكثر من سنة و نصف، و قال الأطباء إنه على الأرجح لن يستطيع أن يمشي من جديد.

أعطاه الممرض الذي كان يهتم به جيتار، و كان (خوليو) يقضي ساعات يستمع الى الراديو و يكتب الشعر، وكانت نصوص أغنياته محزنه ورومانسية، حيث أخذ يسأل نفسه ما هي مهمة الإنسان بالحياة، ولكنه لم يعتقد أنه سيصبح مطرب في ذلك الوقت.

مسيرته الفنية ونجاحاته

بدأ مسيرته في الغناء عام ١٩٦٤ والتي حققت له شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، حيث شارك بمسابقة بينيدورم، وبعدها وقع عقدا مع شركة كولومبيا للتسجيلات، وهي أقدم شركة تسجيل في العالم، كانت بداية لنجاح عظيم.

تربع خوليو إجلسياس على عرش الأفضل مبيعا بين فنانين اللاتينية على الإطلاق، حيث تجاوز رصيده الفني ٣٠٠ أسطوانة صدرت بأربع عشرة لغة.

وقال (اجلسياس) في أحد المقابلات:"إنه محظوظ لإنجاز مشوار فني طويل، نافيا المخاوف التي أثيرت بالصحافة الإسبانية بشأن صحته". 

وأضاف: “لا يزال لدي الشغف في قلبي إذا لم اغنيلا ينبض قلبي بقوة”.

وقال أنه لايزال يستمد حماسته من الجمهور.

 

أهم أعماله

له أعمال فنية عديدة وكبيرة منها:

Begin the beguine•

When i need you•
And i love her•
Always on my mind•
Nathalie•

Summer wind with frank sinatra•

(Crazy (Feat.Dave Koz•

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أحمد الدمرداش يفتخر بتكريم والده في مهرجان القاهرة للدراما
التالى تعرف على سبب تأجيل أغنية "تكا تكا" لـ حمادة هلال