رسالة حزينة من لميس الحديدي عن إنجازات الدولة في عهد السيسي.. اعرف السبب

رسالة حزينة من لميس الحديدي عن إنجازات الدولة في عهد السيسي.. اعرف السبب
رسالة حزينة من لميس الحديدي عن إنجازات الدولة في عهد السيسي.. اعرف السبب
أثارت الإعلامية لميس الحديدي، جدلاً كبيراً على صفحات السوشيال ميديا بسبب بعض التصريحات الأخيرة لها، خاصة بعد مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ، حيث دخلت على خط الأزمة في إيقاف محمود كهربا وحسين الشحات، مؤكدة أنهما ارتكبا خطأ لا يغتفر، وذلك باختراقهم الفقاعة الطبية، وليس كما حاول البعض المتاجرة بمصافحتهم لأبو تريكة. اضافة اعلان

وتصدر اسم لميس الحديدي مؤشرات البحث مجدداً بعد تعليقها الأخير على إنجازات الرئيس السيسي، وحالة الحماس الشديدة التي ظهرت بها لميس خلال استعراض تلك الجهود في حلقة برنامجها كلمة أخيرة على شاشة أون، حيث بدى عليها الحزن من عدم تقدير المواطن لكل ما يدور حوله من إنجازات.

وقالت لميس: "الله يكون في عون الدولة اللي بتخصص مليارات من الجنيهات لهذا التطوير، أنا الصراحة بقول دايمًا مش عارفة الفلوس دي بتتوفر إزاي، الله يكون في عون وزير المالية اللي مش بينام.. إحنا شايفين دلوقتي حاجات على الأرض بتتحقق ولما نشوف ده على أرض الواقع لازم نقول نقطة نظام ونقول شكرًا، ممكن تختلف لكننا نعيش الآن عملية تنمية لصالح المواطن والدولة والأجيال القادمة التي عانت من تنصل حكومات سابقة ورحلت المشاكل للأجيال اللاحقة الآن الدولة تتخذ إجراءات حقيقية على الأرض وهي حياة جديدة يستحقها المصريين والدولة تعمل من أجل هذا المواطن".

Image1_2202110102529679661124.jpg

وذكرت الإعلامية لميس الحديدى في حديث لها على الشاشة  أن عزبة الهجانة واحدة من أكثر المناطق عشوائية وتكدس في مصر يسكنها حوالى 3 مليون مواطن، وكانت تقريبا خارج الخريطة، مردفة آنذاك : "اليوم جالهم زيارة مكانوش متوقعينها وضيف مكانوش متوقعينه، حيث زارهم الرئيس السيسى ورئيس الوزراء و11 وزيرا". 

وأوضحت أن زيارة الرئيس السيسى تاريخية وغير متوقعة في منطقة من المناطق العشوائية غير المخططة، مردفة: "أهل عزبة الهجانة مكنوش متخيلين إن حد فاكرهم، وأعلى حلم عندهم إن يبقى عندهم وحدة صحية أو عربية إسعاف، وهم من عانوا من الصعق الكهربائى وقت الأمطار، وحدث بها عمل إرهابى في 2019".

وتابعت: "أعلى حد كان بيجيلهم كان محافظ القاهرة، دلوقت جالهم رئيس الجمهورية بنفسه"، مضيفة أن النمو السكانى يجب أن تتخذ فيه الدولة قرارات واضحة ولا بد من وعى واضح، وهى قضية أمن قومى لها شقين من الدولة كضوابط وتوعية، حيث يقدم الدعم لطفلين، ونتمنى أن تقوم الدولة بذلك حيث أنه تحرك جرئ.

وحذرت لميس الحديدي، من تزايد معدلات النمو السكاني، مؤكدة أن هذه الزيادة إن استمرت ستلتهم  معدلات التنمية وجهود الإصلاح التي تتخذها الدولة  وكشفت أن تعداد مصر السكاني سيصل غداً إلى 101.5 مليون نسمة وفقاً للساعة السكانية غداً.

وتابعت قائلة: لو كملت الزيادة بهذا الشكل الدولة مش هتقدر ولا المواطن المصري نفسه هيقدر يتعايش ومهما عملنا تنمية هذه الزيادة سوف تلتهم هذه  المعدلات ولا بد أن يقترن الأمر بإجراءات واضحة من الدولة تخص ملف الدعم  وقصره على أول طفلين مع  زيادة الوعي في الشارع.

وقالت: "مش عايزة حد يقولي النموذج الصيني والاستثمار في البشر لأن اقتصادها اقتصاد آخر وعلى فكرة  الصين اللي بعض الناس بتقول نسيب الزيادة السكانية عادي ونهتم بالاستثمار في الطاقة البشرية عاوزة أقلقهم أن الصين لديها ضوابط سكانية قاسية وعندهم إنجاب طفل  واحد فقط".

ووجهت رسالتها للمواطن قائلة: "إذا كنت يا عزيزي المواطن عاوز تعيش بالشكل ده في مناطق زي الهجانة وغيرها اتفضل انت  حر  وخلف براحتك من غير ماتراعي الزيادة السكانية بس الدولة مش هينفع تفضل تشيل   كل ده لان مصر دولة نامية  محدودة  الموارد ومع   ذلك  الدولة تقتحم اصعب الملفات بداية من إصلاح اقتصادي صعب مقارنة بتونس ولبنان والدول المحيطة بالإضافة لعش دباببير العشوائيات  والريف  وتقنين مخالفات البناء  والتعليم الذي يتم تصليحه  والتأمين الصحي الشامل وهو الأول في تاريخ مصر، أصبح لدينا قضية تنمية حقيقية الدولة  شايلة كل ده .. وبقول للمواطنين  بدون ضوابط الإنجاب إنسوا أنكم تحسوا بهذه الجهود هتفضل جهود الدولة تتاكل من فضلكم ساعدونا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.