صور نادرة وجوائز.. لقطات خاصة من داخل منزل الفنان الراحل عزت العلايلي | فيديو

صور نادرة وجوائز.. لقطات خاصة من داخل منزل الفنان الراحل عزت العلايلي | فيديو
صور نادرة وجوائز.. لقطات خاصة من داخل منزل الفنان الراحل عزت العلايلي | فيديو
عرضت الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع علي قناة "أون إي" لقطات خاصة من داخل منزل الفنان الراحل عزت العلايلي.اضافة اعلان

والتقطت الكاميرا أبرز الشهادات التقديرية والجوائز التي حصل عليها الفنان عزت العلايلي، وصور نادرة من كواليس تصوير أعماله الفنية.
 
— كلمة أخيرة مع لميس الحديدي (@KelmaAkhira)


ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خطاب عزاء للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، في وفاة الفنان القدير عزت العلايلي، الذي وافته المنية يوم 5 فبراير الجاري.

وأوضح رئيس مجلس النواب في خطابه، أن "العلايلي" خاض رحلة فنية طويلة ومسيرة عطاء ستظل باقية، وترك إرثا فنيا ثمينا ورسم صورة ذهنية للأداء الراقي ستظل ماثلة في الأذهان، تتدارسها الأجيال.

وتوفي الفنان عزت العلايلي، عن عمر يناهز 86 عاماً، حيث أقيمت جنازته بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند بمحافظة الجيزة.

وولد عزت العلايلي (15 سبتمبر 1934  - 5 فبراير )، في حي باب الشعرية بالقاهرة ومثل العديد من الأفلام في السينما المصرية.

وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.. تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون.

وقدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها "الأرض" و"الاختيار" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدوراً بارزة في التلفزيون كذلك.

وكان الدكتور محمود العلايلي نجل الفنان الراحل عزت العلايلي، كشف حقيقة إصابة الفنان الراحل بفيروس كورونا قبل الوفاة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "dmc" أن وفاة الفنان عزت العلايلي كانت مفاجئة ولم يكن يعاني الإصابة بفيروس كورونا كما أو أشيع.

وتابع: "وفاة والدي عزت العلايلي كانت سالمة مسالمة وهادئة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.