أخبار عاجلة
رحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوان -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 25-2-2021 -

بينهم كيميا.. نجل عزت العلايلي: والدي كان بيحب سعاد حسني وأمي مكنتش بتغير

بينهم كيميا.. نجل عزت العلايلي: والدي كان بيحب سعاد حسني وأمي مكنتش بتغير
بينهم كيميا.. نجل عزت العلايلي: والدي كان بيحب سعاد حسني وأمي مكنتش بتغير
كشف الدكتور محمود العلايلي نجل الفنان الراحل عزت العلايلي، أن والده كانت تربطه علاقة قوية مع المخرج الراحل يوسف شاهين وسندريلا الشاشة العربية الفنان سعاد حسني.اضافة اعلان

وقال خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "on e"، إن الفنانة الراحلة سعاد حسني كانت صديقة مقربة جدًا من والده الفنان الراحل عزت العلايلي، وارتقت هذه العلاقة لتصبح عائلية بامتياز.

Image1_220211013155456435719.jpg
وتابع: "كانت هناك كيميا بين عزت العلايلي وسعاد حسني ظهرت على الشاشة خلال أعمالهما المشتركة وكونا ثنائية مميزة"، لافتًا إلى أن الفنان الراحل قدم ما سندريلا الشاشة العربية ما يقرب من 6 أفلام .

Image1_220211013317589062716.jpg
ولفت إلى أن عزت العلايلي كان يرى في سعاد حسني الصديقة الرائعة للغاية واللطيفة .

وتابع:"عزت العلايلي كان بيحب سعاد حسني فنيا وأمي مكنتش بتغير من السندريلا علشان عارفة ان ابويا راجل محافظ وكان بيعشق أحفاده أكتر من أولاده".

وأضاف:"عزت العلايلي كان بيحب يوسف شاهين أوي وكان طبيعي أنهم يتخانقوا بعد بدء أي عمل".
 
Image1_220211013413311991149.jpg
وأردف:"عزت العلايلي نزل الترعة بجد فى فيلم الأرض وعلشان كده صدقناه".

ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خطاب عزاء للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، في وفاة الفنان القدير عزت العلايلي، الذي وافته المنية يوم 5 فبراير الجاري.

وأوضح رئيس مجلس النواب في خطابه، أن "العلايلي" خاض رحلة فنية طويلة ومسيرة عطاء ستظل باقية، وترك إرثا فنيا ثمينا ورسم صورة ذهنية للأداء الراقي ستظل ماثلة في الأذهان، تتدارسها الأجيال.

وتوفي الفنان عزت العلايلي، عن عمر يناهز 86 عاماً، حيث أقيمت جنازته بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند بمحافظة الجيزة.

وولد عزت العلايلي (15 سبتمبر 1934  - 5 فبراير )، في حي باب الشعرية بالقاهرة ومثل العديد من الأفلام في السينما المصرية.

وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.. تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون.

وقدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها "الأرض" و"الاختيار" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدوراً بارزة في التلفزيون كذلك.

وكان الدكتور محمود العلايلي نجل الفنان الراحل عزت العلايلي، كشف حقيقة إصابة الفنان الراحل بفيروس كورونا قبل الوفاة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "dmc" أن وفاة الفنان عزت العلايلي كانت مفاجئة ولم يكن يعاني الإصابة بفيروس كورونا كما أو أشيع.

وتابع: "وفاة والدي عزت العلايلي كانت سالمة مسالمة وهادئة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة الثقافة تطلق أولى فعاليات "قوافل المسارح المتنقلة" من الأسمرات
التالى شريف منير يعانى من مشاكل أخواته البنات فى مسلسله الجديد "أجازة مفتوحة"