أخبار عاجلة

سمية الخشاب: علي عبد الخالق من أهم مخرجين السينما المصرية


أعربت الفنانة سمية الخشاب، في تصريحات صحفية لها، عن حزنها الشديد على رحيل المخرج الكبير علي عبد الخالق.

 

حيث أوضحت أنها عملت معه في فيلم " راندفو " وفيلم " يوم الكرامة "، موضحة أنها تعلمت منه الكثير في بدايتها الفنية، حيث كان يطلب منها أن تهتم بالتركيز على المشهد قبل التصوير، ولا تلتفت إلى الشكل أو تشغل بالها بالنظر إلى المرآة.

 

كما أشارت بأن المخرج الراحل علي عبد الخالق كان يتسم بالهدوء وخفة الظل في اللوكيشن، كما إنه يعد من أهم مخرجين السينما المصرية، فهو ذات قيمة فنية كبيرة فقدناها اليوم.

781f86d5c7.jpg
الفنانة سمية الخشاب


المخرج الراحل علي عبد الخالق


ويذكر أن المخرج الراحل قد قدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الرائعة، والتي تعد علامات مضيئة في تاريخ الفن المصري ومنها " أغنية علي الممر، العار، اعدام ميت، الكيف ".

 

كما أن  المخرج على عبد الخالق لم يقتصر نجاحه على الإخراج فقط، بل شارك بالإخراج والتأليف سويا في 4 أفلام، حيث قام بكتابة وإخراج فيلم "وضاع حبى هناك"  عام 1982 م، من بطولة حسين فهمى.

 

كما شارك في الفيلم الثانى في نفس العام وهو "إنهم يسرقون عمري"، من بطولة محمود المليجى وأبو بكر عزت.

 

وأيضًا شارك  في الفيلم الثالث عام 1983 بعنوان "السادة المرتشون"، من  بطولة محمود ياسين ومحمود عبد العزيز وسعيد صالح.

 

أما الفيلم الرابع والأخير عام 1987 وهو فيلم "أربعة في مهمة رسمية"، من بطولة أحمد زكى ونورا.

bb0c1ccb00.jpg
المخرج الراحل علي عبد الخالق

 

مرض المخرج علي عبد الخالق

 

وقد تحدث في تصريحات له عن مرضه، حيث كان مصابا بمرض السرطان، وكان في صراع طويل معه، وكشف تفاصيل مرضه في تصريحاته، قائلًا: " أنا محتاج حقنة بـ 100 ألف جنيه في الشهر وبعمل تحاليل بـ 30 ألفًا والتكلفة فوق قدرتي.. والنقابة لن تقدر على تكلفة علاجي لأن عندهم حالات صعبة، وأملي الوحيد هو العلاج على نفقة الدولة ".

8cfb0140f8.jpg
المخرج الراحل علي عبد الخالق

 

آخر ما قاله الراحل على عبد الخالق قبل وفاته

 

وقد تحدث المخرج الراحل علي عبد الخالق في تصريحات صحفية له قبل رحيله، حيث أعرب عن سعادته بدعم الجمهور له، قائلًا: " أنا ما زلت تعبان وحالتي مش بتتحسن.. وقدامي فترة طويلة عشان أتخطى المرحلة الأولى من العلاج ولكني سعيد باهتمام الجمهور، وممتن للدولة لإشرافها على علاجي ".

 

وأضاف في حديثه عن دعم الجمهور له، قائلًا: " فوجئت بـ طاقة الحب الكبيرة التي تلقيتها من الجمهور لأنها هي ما سينقذني من محنتي ".

6be77346d6.jpg
المخرج الراحل علي عبد الخالق

 

آخر أعمال الفنانة سمية الخشاب

 

شاركت سمية الخشاب في مسلسل “موسى” الذي عرض في السباق الرمضاني ، حيث يعد آخرعمل لها في الدراما، حيث حقق نجاحًا كبيرًا وأيضًا دور حلاوتهم الذي جسدته سمية الخشاب.

 

وضم العمل عدد كبير من النجوم أبرزهم: محمد رمضان، سيد رجب، تارا عماد، هبة مجدي، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

 

a170aaf47c.jpg
البوستر الدعائي لمسلسل “ موسى ”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "إنتي السبب في كل ده يا كل الدنيا".. آخر كلمات عمرو سمير لوالدته ماجدة عاصم قبل وفاتهما
التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل