أخبار عاجلة
اتحاد البنوك: قريبا بنك عالمي يفتتح فرع في مصر -
آخر تطورات تعاقد ريال مدريد مع بديل بنزيما -
حقيقة مفاوضات ليفربول مع نجم الدوري الإسباني -
الزمالك يقترب من تجديد عقد ثنائي الفريق -

محافظة القاهرة ترد على خبر إزالة مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين

انتشرت منذ أيام شائعات حول إزالة قبر عميد الأدب العربي الأديب طه حسين، مما آثار تساؤلات وجدلا كبيرا حول هذه القضية.

5b4c39144d.jpg
صورة لمقبرة عميد الأدب العربي طه حسين 

توضيح محافظة القاهرة

إلا أن محافظة القاهرة كشفت حقيقة الأمر وأكدت عدم صحة ما يتم تداوله عبر المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا بشأن إزالة مقبرة عميد الأدب العربي د.طه حسين ضمن أعمال التطوير التي تجري بالمنطقة.

 

وأكدت محافظة القاهرة، من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ما يتم تداوله بهذا الشأن خالٍ تمامًا من الصحة.


تعليق نجلة حفيدة طه حسين

وفي نفس السياق، كانت قد  أوضحت مها عون، نجلة حفيدته في تصريحات صحفية، أنهم كانوا في المقابر بعد ظهر الجمعة، اليوم، وشهدوا مسح الكلمة الموجودة على القبر سواء «X» أو «إزالة» والتي أثارت جدلا واسعا خلال الأيام الماضية.

وتسببت وضع كلمة «إزالة» على قبر عميد الأدب العربي في حالة جدل شديدة خلال الأيام الأخيرة، حيث تدل على إزالة قبره نظرا للتوسعات التي تجريها المحافظة في سبيل تفادي الأزمة المرورية الحالية.

 

وفاة عميد الأدب العربي د. طه حسين

وتوفي عميد الأدب العربي الراحل طه حسين نهاية في نهاية شهر أكتوبر من عام 1973، بعد تقديم إرث ثقافي وحضاري كبير لمصر والوطن العربي، حيث أنه لُقب بلقب عميد الأدب العربي، كما أنه يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة، ولا تزال أفكار ومواقف طه حسين تثير الجدل حتى اليوم، بالإضافة إلى توليه عدة من المناصب وكان من أبرزها وزير المعارف المصرية، وسمي بعميد الأدب العربي لدوره النقدي والبحثي الكبير الذي أثرى به الثقافة المصرية.

fb64245d43.jpg
طه حسين 
e033a6b011.jpg
طه حسين 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نجل عمرو محمود ياسين يشارك بأول أعماله السينمائية فى فيلم "مرزوق وإيتو"
التالى فرقة ميوجن باند بساقية الصاوى.. الليلة  بعد غياب 3 سنوات