أخبار عاجلة
فادي غالي يعلن انفصاله عن زوجته غريس رسميا -

الإعلان التشويقي لفيلم "السباحتان" للمخرجة سالي الحسيني قبل عرضه على 'نتفليكس'

 

 

أطلقت منصة نتفليكس الإعلان التشويقي لفيلم السباحاتان للمخرجة سالي الحسيني تمهيدًا لبدء عرضه على المنصة يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وهو قصة نجاة حقيقية لعائلة سورية وسط أمواج البحر بطولة النجوم العرب: منال ونتالي عيسى، أحمد مالك، علي سليمان وكندة علوش.

e77d7a64a9.jpg


العرض العالمي الأول للفيلم سيكون بافتتاح مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في 8 سبتمبر (أيلول)، كامِرون بايلي المدير التنفيذي للمهرجان كان قد قدّم الفيلم قائلًا “السباحتان سيكون أفضل مفاجأة للمشاهدين عند عرضه بهذا الصيف، فهو مثير ويقدم رحلة ملحمية لصانعة أفلام مهمة في فيلمها الأول بالمهرجان”.

قصة العمل

40b0081e5d.jpg

وفي الفيلم تقدم الشقيقتان اللبنانيتان منال ونتالي عيسى قصة حقيقية للسباحتين يسرى وسارة مارديني، حيث تنطلق الشقيقتان في رحلة من سوريا التي تمزقها الحرب الأهلية، بالسباحة عبر أمواج البحر المتوسط المتقلبة، وصولًا إلى التنافس في أوليمبياد ريو دي جانيرو في 2016. وكلاجئتين، تخوض الشقيقتان الشابتان رحلة مروعة تضع قلبيهما ومهاراتهما الرياضية في السباحة باختبار بطولي. الفيلم شاركت في كتابته سالي الحسيني مع جاك ثورن مؤلف فيلم Enola Holmes.

 

منال ونتالي عيسي

وبجوار الشقيقتين منال ونتالي عيسى، يقوم بأدوار البطولة في الفيلم النجم المصري أحمد مالك، الألماني ماتياس شوايغوفار، الفلسطيني علي سليمان، والسورية كندة علوش، مع جيمس كريشنا فلويد وإلمي رشيد إلمي. تم تصوير الفيلم في المملكة المتحدة وتركيا وبلجيكا، بإنتاج تيم بيفان وإريك فلنر من شركة Working Title، بالاشتراك مع المنتجين علي جعفر وتيم كولي، والمنتج المنفذ ستيفن دالدري.

 

مهرجان تورنتو 

ومنذ أيام، أعلن مهرجان تورنتو عن منحه جائزة الموهبة الصاعدة لسالي الحسيني التي تقدمها من شركة مترو جولوين ماير (MGM) ضمن جوائز مهرجان تورونتو التقديرية لهذا العام. السباحتان هو ثاني الأفلام الطويلة للمخرجة سالي الحسيني ذات الأصول المصرية. أول أفلامها الطويلة أخي الشيطان كان عرضه العالمي الأول في مهرجان ساندانس في 2012، ونال جوائز من مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني ومهرجان برلين السينمائي الدولي وحفل توزيع جوائز بافتا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل