أخبار عاجلة
كولر يحاول إقناع نجم الأهلي بالخروج للإعارة -

مسارح القاهرة تستقبل 4 عروض بمسابقة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى

مسارح القاهرة تستقبل 4 عروض بمسابقة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى
مسارح القاهرة تستقبل 4 عروض بمسابقة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى

تستقبل مسارح القاهرة المختلفة الجمعة، 4 عروض مسرحية عربية وأجنبية من النمسا وسوريا ومصر والولايات المتحدة ضمن العروض المشاركة فى المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى التى افتتحت فعاليات دورته ال 29 مساء الخميس على المسرح الكبير بدار الأوبرا بحضور الوفود المشاركة وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

 

تفاصيل العرض المسرحي هيداروس


ويعرض على خشبة المسرح القومى فى تمام الساعة السابعة مساء الجمعة، العرض المسرحي "هيدراوس" من النمسا إخراج إيديتا براون، وهو عرض حركى صامت يظهر قربنا من عالم الحيوان والنبات عن طريق الحركة والاهتزازات والتفكير فى مركزية الإنسان.

 

مسرحية المنديل على مسرح الجمهورية

ويعرض على مسرح الجمهورية فى الساعة التاسعة مساء مسرحية "المنديل" من سوريا إخراج بسام فايز حميدى وهو عرض راقص يعتمد على لغة الجسد مدته 32 دقيقة، ويتحدث عن حكاية زوجان مصابان بالعمى منذ الولادة فهما يعيشان الحياة وفقا لمجموعة من الأخيلة التى كوناها عن الحياة معا ولكن يحدث ما يغير مجرى الأحداث.

وعلى مسرح الفلكى بالجامعة الأمريكية يعرض فى الساعة السابعة مساء العرض المسرحى "خلال الأمواج" من الولايات المتحدة الأمريكية إخراج فرقة أنشأتها كل من جوليانا فريك وهانا جاف وأليسا هيغليت ونيكوليت روثي، وهو عرض حركى صامت مدته 40 دقيقة، وعلى مسرح الهناجر تعرض فى الساعة التاسعة مساء مسرحية "هلاوس" من مصر إخراج محمد عبد الله وهو عرض صامت مدته 65 دقيقة.

يذكر أن الدورة (29) من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى التى تحمل اسم المسرحى العالمى بيتر بروك أهم رواد التجريب المسرحى المعاصرين، تشهد العديد من الورش التدريبية لمدربين وفنانين من اليونان وإسبانيا وأمريكا ومصر، وأيضا ندوات فكرية متنوعة، إلى جانب الإصدرات التى وصلت إلى 27 كتابا مترجما ومؤلفا، ويشهد المهرجان لأول مرة نشر 7 رسائل علمية تتناول المسرح والتقنيات الرقمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "ما وراء العادي" تجربة جديدة لـ أميرة أديب في عالم المغامرات
التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل