أخبار عاجلة

في ذكرى وفاة كوثر رمزي.. أزمات صحية تسببت في رحيلها وشهادتها في وفاة الفنانة ذكرى

يوافق اليوم 2 سبتمبر ذكرى وفاة الفنانة كوثر رمزي، التي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ87 عاما، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.

321bd13a73.jpg
الفنانة كوثر رمزي

كانت الفنانة كوثر تُعاني قبل وفاتها من شللٍ في الساق اليمني واليد اليمني نتيجةً لإصابتها بجلطة سابقًا. 

من هي الفنانة كوثر رمزي 

50ed7db7cf.jpg
الفنانة كوثر 

هي ممثلة مصرية من مواليد يونيو 1931،وكانت لأسرة فنية حيث إن والدها هو الفنان إبراهيم محمد فوزي، وهو خبير التراث المسرحي بمعهد الفنون المسرحية.

كانت مُتزوجة من مدير أمن شركة أدكو للأدوية، ولم تُنجب منه أي أطفال، وبعد وفاته بنحو 21 عامًا، أكملت حياتها بمنزل أخيها أنور رمزي، وبدأت مشوارها الفني في الإذاعة، ثُم قامت بعمل أدوار صغيرة في السينما والمسرح والتليفزيون، وكانت قد أُتيح لها دور أقرب إلى البطولة في فيلم "نداء الحب" ورغم ذلك لم تستفد من التجربة، حيثُ قامت بدور الأم الشعبية. 

الجدير بالذكر أن الفنانة كوثر قدمت ما يقرب من ال70 فيلما فكان منهما:فيلم "نداء الحب"، وفيلم "بخيت وعديلة"، وفيلم "طيور الظلام"، وفيلم "مهمة في تل أبيب"، وفيلم "أبو كرتونة".

والجدير بالذكر إنه ا حصلت علي شهادة تقدير من الرئيس الراحل أنور السادات. 

شهادة الفنانة كوثر في مقتل المطربة ذكرى

66822cf269.jpg
المطربة الراحلة ذكرى

ظهرت الفنانة كوثر بقوة تحت الأضواء بعد مقتل صديقتها الفنانة التونسية ذكرى، حيث استضافتها الكثير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية ايضًا، وظلت هي الشاهدة الأقوى في تلك القضية. 

كانت الفنانة كوثر رمزي هي الصديقةً المُقربة من الفنانة التونسية ذكرى، حيث كانت تطلق عليها الفنانة ذكرى لقب "ماما كوثر"، وتستضيفها في منزلها للجلوس معها، وفي يوم 28 نوفمبر 2003، استدعتها صديقتها ذكرى إلى منزلها في حي الزمالك ليلة قتلها، ولكن لم تكن كوثر من ضمن ضحايا تلك المذبحة التي ارتكبها زوج الفنانة التونسية ذكرى، رجل الأعمال أيمن السويدي، الذي قام بطرد كوثر من البيت بعد وصوله، وألقى لها حذاءها على السلم، وفي صباح اليوم التالي علمت بخبر مقتل صديقتها الفنانة ذكرى على يد زوجها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ثريا حلمى نافست الفنانين فى المونولوج وشاركت إسماعيل ياسين فى 10 أفلام
التالى تكريم حجاج عبد العظيم في حفل ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي