أخبار عاجلة
سعر الدينار الكويتى اليوم السبت 1-10-2022 -
كيف يمكن منع أعراض حساسية الأنف فى الصباح؟ -

في ذكري رحيلة... من هو أحمد علام مؤسس نقابة الممثلين؟

اليوم ذكرى وفاة الفنان احمد علام الذى قدم العديد من الادوار الثانوية فى العديد من الافلام إلا أنه برع فى ادائها وترك بصمة واضحه وخالدة فى السينما.

6fc5c873ef.jpg
الفنان أحمد علام

عمل الفنان أحمد في بداية حياته كموظفا،ثم مخرجا للفرق المسرحية بالمدارس الثانوية، ومن بين تلاميذه فاخر فاخر، في عام 1927 أصدر مجلة فنية ولكنه لم يستمر طويلا في إصدارها.

من أعمال الفنان أحمد علام 

 

شارك الفنان أحمد علام في العديد من الأعمال فكان منها:

1b7e6c4508.jpg
فيلم زي عود الكبريت 

فيلم "زي عود الكبريت" والذي تم عرضه عام 2014،وكان بطولة كلا من: الفنان حسين الإمام، والفنانة سحر رامي، والفنان خالد محروس، والفنان زكريا عامر، والفنانة راندا السبكي، والفنانة فاتن حمامة، وغيرهم من النجوم، وكان هذا العمل من إخراج وتأليف حسين الإمام. 

 

 

تدور أحداثه حول حكاية كوميدية اخترعها الفنان الراحل حسين الإمام،وكان هدفها تقديم تحية وتقدير لنجوم السينما المصرية في عصورها الذهبية، حيث تعتمد الحكاية الرئيسية للفيلم على المزج بين مشاهد من بطولة 21 نجم من نجوم أفلام الأبيض والأسود، مع مشاهد أخرى من تأليف حسين الإمام وبطولته، ليكون الناتج النهائي إعادة اكتشاف النجوم القدامى في سياق جديد. 

bfa322c2d5.jpg
فيلم خالد بن الوليد 

 

فيلم "خالد بن الوليد" والذي تم عرضه عام 1958،والذي كان بطولة كلا من: الفنان حسين صدقي، والفنانة مديحة يسري، والفنانةمريم فخر الدين، والفنان زكي طليمات، والفنان عباس فارس، والفنان عمر الحريري، وغيرهم من النجوم، وكان هذا العمل من ﺇﺧﺮاﺝ حسين صدقي وﺗﺄﻟﻴﻒ حسين حلمي المهندس. 

 

 

تدور أحداثه حول قصة حياة الصحابي خالد بن الوليد والذي لقب بعد دخول اﻹسلام بسيف الله المسلول منذ أن كان مشركًا في مكة ومحاربته للدعوة الإسلامية، وإسلامه بعد عمرة القضاء، ثم الانتقال لقتال المرتدين الذين كان آخرهم مسيلمة الكذاب، كما يتطرق لمرحلة قتاله للفرس ثم للروم وهزيمتهم في اليرموك ودمشق وحمص.

00b5d31250.jpg
فيلم قلوب العذارى

 

فيلم "قلوب العذارى

 

فيلم "قلوب العذارى" والذي تم عرضه عام 1958،وكان بطولة كلا من: الفنانة شادية، والفنان كمال الشناوي، والفنانة كريمان، والفنان محمود عقل، والفنان أحمد أباظة، والفنان برلنتي عبدالحميد، وغيرهم من النجوم، وكان هذا العمل من إخراج حسين الإمام وتأليف محمد مصطفي عثمان. 

تدور أحداثه حول باشا سابق يعيش في عزبته مع ابنته، بينما يقيم ابنه مع عشيقته في القاهرة، وفي العزبة أيضًا يعيش الطبيب الفقير مع ابنته وخالتها، تقوم علاقة بين بنت الباشا وابن باشا أخر، يسافر الأب إلى القاهرة لعلاج عينه ويحاول خلال إقامته بالقاهرة أن يوفق بين الابن والأب، وعندما يعود إلى العزبة يوهم الباشا أن ابنه مشتاق إليه ويود رؤيته، ويُصدّق الأب ذلك الكلام فيرسل برقية إلى أبنه يدعوه فيها للحضور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بفستان إسود.. نجلاء بدر تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل