أخبار عاجلة
فادي غالي يعلن انفصاله عن زوجته غريس رسميا -

بعد وفاة أمين العسال.. تعرف على الفنانة الراحلة سهير طه حسين

وفاة الفنان الراحل أمين العسال، نجل الفنانة الراحلة سهير طه حسين، جاءت بعد تَعَرّضه لوعكة صحية شديدة مؤخرًا دخل على إثرها المستشفى.

 

 

لقبت الفنانة سهير طه حسين بملكة جمال السبعينات والثمانيات، كما اكتسبت شهرة كبيرة في الوسط الفني منذ بداية مشوارها، كما قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

 

من هي سهير طه حسين

هي ممثلة ومطربة مصرية، من مواليد القاهرة عام 1946 م، تخرجت من معهد التربية الموسيقية سنة 1969 م، كما شاركت في عدة عروض مسرحية من أبرزها: الزير سالم، أبو زيد الهلالي سلامة، والابن الكبير.

 

كما شاركت على فن رقص الباليه بدار الأوبرا المصرية سنة 1969م، وتمكنت من تحقيق شهرة واسعة في الوسط الفني وتكوين قاعدة جماهيرية في أنحاء العالم العربي.

 

1b433ce258.jpg
الفنانة سهير طه حسين

سهير طه حسين وفيلم " الجلسة سرية "

 

يعتبر فيلم " الجلسة السرية " أحد أشهر وأهم الأفلام التي شاركت بها الراحلة سهير طه حسين، ويذكر  أن دورها في الفيلم اعتمد اعتمادًا كليًا على قدراتها التمثيلية بعيدًا عن الغناء.

 

ويتحدث الفيلم عن رجل أعمال يدعى عبد القادر، وهو رجل هادئ لا يحب التورط في أي مشاكل تسيء بسمعته، وفي يوم أثناء عودته من العمل يتفاجأ بسيدة على الطريق متعبة الأمر الذي يجعله ينقلها إلى المستشفى، ويكتشف أنها كانت تجرى لها عملية ولادة، فيقوم عبد القادر بدفع كافة المصاريف الخاصة بالعملية ومن ثم يذهب إلى المنزل ويعود في اليوم الثاني لاستكمال بعض الإجراءات.

 

ويتفاجأ عبد القادر أن السيدة التي قام بإنقاذها تريد مقابلته، وعدما يقابلها تعترف له بأنها قامت بتسجيل اسم الطفل على اسمه لأنها تزوجت بالسر وزوجها توفي قبل إعلان زواجها، يستنكر عبد القادر مما فعلته هذه السيدة ويحاول إقناعها بأنها بذلك تقوم بالتأثير على سمعته ولكنها تقول له بأنها لا تريد شيء سوى اسم للطفل، ويذهب إلى صديقه المحامي الذي يقترح عليه أن يقوم بإجراء تحاليل تثبت بأنه ليس ابنه، وأثناء إجرائه للتحاليل يكتشف بأنه مصاب بضمور يجعه غير قادر على الإنجاب، ومن هنا يبدأ الصراع بين عبد القادر وبين زوجته الأولى وأم ابنه.

 

cfbf481804.jpg
فيلم “ الجلسة السرية ”

 

أهم أعمال سهير طه حسين

 

وقد قدمت الفنانة سهير طه حسين العديد من الأعمال الفنية الرائعة في مسيرتها، وتمثلت في الآتي:

•فيلم الجلسة سرية
•مسلسل أستاذي الجليل رفقًا بنا
•مسلسل أحلام وردية
•مسلسل النهر
•مسلسل وادي فيران
•مسلسل المحاكمة
•مسلسل عروس البحر
•مسلسل بيوت في المدينة
•مسلسل كنوز لا تضيع

25c785ec0d.jpg
الفنانة سهير طه حسين

سهير طه حسين وصراعها مع المرض

على الرغم من قصر مسيرتها الفنية، إلا أنها تمكنت من حفر اسمها ضمن أبرز نجوم فترة السبعينات والثمانينات، حيث تمكنت من مشاركة كبار النجوم في بطولة الأعمال الفنية في ذلك الوقت مثل الفنان محمود ياسين والفنان أحمد بدير والفنان محمد رياض والفنانة حنان ترك.

وعلى الرغم من اكتشافها أنها مريضة بالسرطان، إلا أنها ظلت تعمل حتى آخر وقت في حياتها، حيث اكتشفت سهير مرضها بالسرطان في أواخر الثمانينات، وحاولت التعايش مع الأمر، لكنها وصلت إلى مراحل متأخرة مما أدى إلى وفاتها عن عمر يناهز 54 عام، تاركة لنا الكثير من الأعمال الفنية الرائعة في تاريخها الفني.

d28c53f14f.jpg
الفنانة سهير طه حسين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل