أخبار عاجلة
فادي غالي يعلن انفصاله عن زوجته غريس رسميا -

غدًا.. كاظم الساهر ضيف منى الشاذلي على "cbc"

 

يحل النجم العراقي الكبير كاظم الساهر ضيفًا على جمهوره في مصر والوطن العربي مع الإعلامية منى الشاذلي، بعد غياب عن القاهرة تجاوز الـ 10 سنوات، وذلك عبر برنامج "معكم منى الشاذلي"، غدًا الجمعة، على قناة cbc، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

bab0d35ad5.jpg

خلال اللقاء الاستثنائي، يغني "كاظم" ويحكي كما لم يحك من قبل عن تجارب ملهمة في حياته ومواقف في مسيرته يذكرها لأول مرة، وذلك بمصاحبة فرقته الموسيقية كاملة، وبحضور جمهور كبير من عشاقه ومحبيه الذين حضروا من جميع المحافظات المصرية وبعضهم حضر من خارج مصر.

ويقدم الساهر للبرنامج وجمهوره أغنية جديدة يقدمها لأول مرة تظهر للنور من كلماته وألحانه، هدية للبرنامج وللإعلامية منى الشاذلي، لتؤديها معه فرقته الموسيقية التي فوجئ بها في الأستوديو.

7fe45a9de3.jpg

تفاصيل اللقاء 

 

يتضمن اللقاء حكايات ومواقف يحكيها قيصر الغناء العربي لأول مرة عن والده، وذكريات الدراسة في معهد الموسيقى في بغداد، وسبب وكيفية إطلاق اسم "الساهر" عليه وبسبب من، وتعليق والده على الاسم.

 

كما يتحدث عن جلسات العمل مع الشاعر الكبير نزار قباني لاختيار القصائد التي قدمها، وكيفية تغيير بعض الجمل والكلمات في القصائد للإفلات من رفض الرقابة لها، وسر القصيدة التي لحنها كاظم من أعمال نزار وعمره 16 عامًا وبقيت حبيسة لديه، وقدمت بعدها بسنوات طويلة، وكيف ولماذا قال له نزار قباني "سنغزو العالم العربي".

45efa1c623.jpg

نجل كاظم الساهر يشاركه في ذلك اللقاء 

 

ويشهد اللقاء حضور عمر كاظم الساهر، الابن الاصغر للفنان الكبير، والذي يتحدث في جزء من اللقاء عن والده الذي شاركه الحديث بشكل ودي للغاية.

 

وخلال اللقاء يتلقى كاظم أسئلة من جمهوره في الاستوديو عن الفن والحياة والموسيقى والغناء، ويرد عليها ويتفاعل مع الجمهور فيها، قبل أن يتوجه إليهم ويصافحهم فردًا فردًا مما يصنع حالة كبيرة من البهجة والفرح للجمهور.

e6680661e4.jpg

آخر أعمال كاظم الساهر

يذكر أن آخر أعمال كاظم الساهر كان طرحه لأغنية أهل العشق بمشاركة المطربة بلقيس عبر موقع تنزيل الفيديوهات يوتيوب وتخطى عدد مشاهدات المليون مشاهدة منذ طرحها من شهرين، الأغنية من من أشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ألحان فايز السعيد.

 

كلمات أغنية اهل العشق
 

يا اللي من أسبابك أهل العشق مندمره
‎شرقاوي الزين لا غربي ولا حدري
‎يا اللي من أسبابك أهل العشق مندمره
‎شرقاوي الزين لا غربي ولا حدري
‎الـغـيمة والورد والأشـواق والـقـمرة
‎لو قلت بتروح قالت يا الـغلا بدري
شفايفـك حـمر ما تحـتـاج للـحمرة
وخدودك مفـتّحة وعيـونها خـدري

من دونـك اللـيل ما تحـلى به السـمرة
إن كـنت ما تـدري إسـأل واحـد يدري
شراتك القـلـب مرهـون تحـت أمـره
لا تكون داعي علـيه في ليلة القدري
من دونـك اللـيل ما تحـلى به السـمرة
إن كـنت ما تـدري إسـأل واحـد يدري
شراتك القـلـب مرهـون تحـت أمـره
لا تكون داعي علـيه في ليلة القدري


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أشرف زكي: اعتذار فكري صادق لابنة سعيد صالح قصر المسافات والأزمة في طريقها للحل
التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل