أخبار عاجلة
لا تظلموا التعصب -
من جليد دافوس إلى دفء الرياض -
معالي الفاسد ! -
«كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة -
القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية -
أنقذوا «سلة الحقيقة» -

عضو مهرجان الدراما الأول: يجب على القوى الناعمة مواكبة القوى الخشنة

عضو مهرجان الدراما الأول: يجب على القوى الناعمة مواكبة القوى الخشنة
عضو مهرجان الدراما الأول: يجب على القوى الناعمة مواكبة القوى الخشنة

 

قالت الناقدة الفنية خيرية المشلاوي، عضو اللجنة التنفيذية لمهرجان الدراما الأول لتكريم المبدعين وصناع الدراما، أن هناك معركة وعي يجب أن يعمل عليها كل المبدعين وصناع الدراما، نظرًا لوجود محاولات لتزييف الوعي، بالإضافة إلى جعل القوى الناعمة تواكب القوى الخشنة، مشيرة إلى إن الدراما المصرية مؤثرة جدًا ونافذة، ما يجعل ضرورة لوجود مهرجان للدراما من أجل تدعيمها.

 

وأضافت، المشلاوي، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة المصرية الأولى، أن هناك حاجة لتدعيم محتوى الدراما والقوى الناعمة من أجل خدمة القوى الخشنة، لافتةً إلى أن الدراما التليفزيونية يجب أن تواكب سياسات مؤسسات الدولة التي تسير بخطوات جيدة.

 

وشددت عضو اللجنة التنفيذية لمهرجان الدراما الأول، على ضرورة احتفاظ الدراما المصرية بخصائصها وثقافتها وجوانبها ونقل الواقع، من أجل خدمة الأسرة وتحسين الوعي، منوهة إلى أن الدراما قوى ضاربة، والاحتفاء بها من خلال مهرجان قادر على جمع الصناع والمبدعين في الوطن العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مش روميو وجوليت، تغيير اسم عرض بص للعالم بقلبك للمسرح القومي (خاص)السبت 04/مايو/2024 - 10:25 م كشف الدكتور أيمن الشيوي مدير فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح في تصريح خاص لـ "فيتو" عن تغيير اسم مسرحية "بص للعالم بقلبك" من إخراج عصام السيد، لتكون بعنوان "مش روميو وجوليت". المسرح القومي وقال أيمن الشيوي إن المسرح القومي استقر على الاسم الجديد للمسرحية مؤخرا، بعدما كانت تحمل عنوان
التالى دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وطلاق الواحدة 3 مرات مش نهاية الحياةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:08 م دينا الشربيني، قالت الفنانة دينا الشربيني: كنت مذيعة فاشلة وبطلع أقول أي حاجة لإن محستش انها مهنتي لحد لما لقيت نفسي في التمثيل وحققت نجاح وعملت حاجة ابقى ماشية مبسوطة بيها في مسلسل كامل العدد .