أخبار عاجلة

الثلاثاء عرض خاص للفيلم السعودى الوثائقي "من ذاكرة الشمال" في الكويت

يقام يوم الثلاثاء المقبل، عرض خاص للفيلم السعودي الوثائقي "من ذاكرة الشمال" وذلك في الكويت في سينما 360، وهوالفيلم الذي عرض في مهرجان أفلام السعودية  للمخرج عبدالمحسن المطيري ويستعرض الوثائقي "من ذاكرة الشمال" مايقارب عشر قصص مختلفة من زوايا اجتماعية في الفترة مابين 1990-1991 أثناء حرب الخليج أو أزمة الكويت، ويركز الفيلم على ذكريات الحرب في الداخل السعودي بوجهات نظر مختلفة .

 

وتعد حرب الخليج من الموضوعات المهمة التي لم يتم التطرق لها بشكل كافي دراميا وسينمائيا، وتم تصوير الفيلم في مدن متعددة من المملكة العربية السعودية ويعرض الفيلم  لقطات وصور تعرض لأول مرة ضمن نطاق السينما السعودية وقد شارك في الفيلم مايقارب 15 ضيفاً يقدمون ذكرياتهم ومواقف متباينة أثناء ازمة الخليج

 

الفيلم من من إخراج عبدالمحسن المطيري وانتاج سلطان العايد وطارق الرويلي ويمثل الفيلم عودة للعمل السينمائية من جديد لمخرجه عبدالمحسن المطيري  أحد أهم السينمائيين السعوديين  ممن شارك في مجموعة تلاشي  السينمائية والتي حققت عدد من الجوائز الخليجية .

 


الفيلم الوثائقي من ذاكرة الشمال

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يزينها كوكبة من القراء، خريطة التلاوات المجودة 11 شوال بإذاعة القرآن الكريمالسبت 20/أبريل/2024 - 06:22 ص كشفت إذاعة القرآن الكريم عن الخريطة الزمنية الكاملة لتلاوات القرآن المجود، اليوم السبت، الموافق 11 شوال لعام 1445 هجرية. تلاوات القرآن المجود وتستهل تلاوات القرآن المجود اليوم في تمام الساعة الـ 40: 6 (ص) تلاوة للشيخ محمود خليل الحصرى وما تيسر من سورة التوبة 5 ق 00: 7 (ص) تلاوة للشيخ محمد رفعت وما
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي