أخبار عاجلة

السعودية تمنع عرض فيلم الأنيميشن Lightyear بسبب المثلية

السعودية تمنع عرض فيلم الأنيميشن Lightyear بسبب المثلية
السعودية تمنع عرض فيلم الأنيميشن Lightyear بسبب المثلية

كشف موقع hollywoodreporter، عن حظر السعودية عرض فيلم Lightyear، بسبب المثلية، وذلك بعد الإمارات العربية المتحدة والتي منعت عرض الفيلم بسبب قبلة مثلية.

Buzz Lightyear، وهو الفيلم الذي يلعب فيه النجم كريس إيفانز البطولة الصوتية للعمل وهو النجم الذى اشتهر بأكثر من دور خلال أعماله فى هوليود أبرزها شخصية كابتن أمريكا، حيث يلعب الأداء الصوتى لبطل الفيلم وشخصية buzz.

وقد نشأت شخصية buzz بواسطة Tim Allen خلال أحداث فيلم الرسوم المتحركة بالكمبيوتر لعام 1995 Toy Story، والذي كان أول فيلم تم إصداره على الإطلاق بواسطة Pixar، ليحقق من وقتها نجاحًا كبيرًا، دفع الشركة لتقديم فيلم من بطولة الشخصية التى باتت معشوقة ومحببة للغاية لدى قطاع كبير من الأطفال.

الشخصية buzz أو كما هي مشهورة في النسخ المدبلجة بالمصري "باز يطير"، ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة Toy Story، والذي نال جزءه الرابع جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع الجوائز الأوسكار في دورته الـ 92.

حقق فيلم الأنيمشن Toy Story 4 إيرادات تخطت المليار دولار والفيلم ضم أصوات مجموعة متميزة من الممثلين وهم توم هانكس، آنى بوتس،كيانو ريفز، باتريشيا أركيت، جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، لورى ميتكالف، بونى هانت، جودى بنسون، لورى آلان، جيف جارلين، بليك كلارك، باد لوكى، إستل هاريس، جيف بيدجون.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد الإعلان عن الموسم الثانى.. مخرج Squid Game يوجه رسالة لمحبى المسلسل
التالى محيى إسماعيل: "الأوز الطائر والبط الأعرج" اسم روايتى الجديدة