أخبار عاجلة
جوميز يطالب لاعبى الزمالك بنسيان مباراة القمة -

المقطع الدعائى لفيلم "التاريخ الطبيعى للدمار" قبل عرضه بمهرجان كان.. فيديو

يقام العرض الخاص لأحدث فيلم وثائقى للمخرج الأوكرانى سيرجى لوزنيتسا، بعنوان "التاريخ الطبيعى للدمار The Natural History of Destruction"، غدًا الإثنين، فى قسم العرض الأول لمهرجان كان السينمائى، وحسب ما نشره موقع Variety، يعود المخرج بعد عام من فيلمه الروائى الأخير "Babi Yar. Context"، الذى حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم وثائقى.

وتم منح Variety حق الوصول الحصرى إلى المقطع الدعائى للفيلم The Natural History of Destruction، قبل عرضه غدًا، والفيلم مستوحى من كتاب للكاتب الألمانى و.ج. سيبالد، ويناقش "سيبالد" من خلال الكتاب المعالجة الألمانية للحرب العالمية الثانية.

 

وعلى جانب آخر، حظى المخرج العالمى جورج ميلر، بتصفيق وحفاوة استمرت لأكثر من 6 دقائق فى عرض فيلمه الجديد Three Thousand Years of Longing فى مهرجان كان السينمائى بدورته الـ75، وشهد الفيلم الذى يشارك فى بطولته إدريس البا وتيلدا سوينتون ترحيباً حاراً من الحاضرين فى العرض الأول على مسرح Palais  فى كان.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فارايتي، فإن جورج ميلر، عاد من جديد بفيلمه Three Thousand Years of Longing، بعد ابتعاده للمشاركة فى كان السينمائى منذ طرحه لفيلمه Mad Max: Fury Road.


فيلم The Natural History of Destruction

ويستمر المهرجان فى الفترة من 17 إلى 28 مايو، مستأنفاً تقويمه التقليدى بعد عامين من الاضطرابات الوبائية، حيث تم إلغاؤه فى عام ، وانتقل العام الماضى إلى يوليو، عندما تم عقده بموجب بروتوكولات COVID الصارمة.

وقال مدير المهرجان تييرى فريمو، فى مؤتمر صحفي: "من التقاليد أن يكون لدينا أصدقاؤنا الأمريكيون دعونا لا ننسى أن مهرجان كان، فى عامى 1939 و1946، تم بناؤه بشكل مشترك، واشتركت فى ابتكاره فرنسا وهوليوود"، سيتواجد الممثل فورست ويتكر لتسلم السعفة الذهبية الفخرية للمهرجان عن إنجازاته مدى الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خالد الصاوي: الفن المصري ترتيبه الثالث على مستوى العالم (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:30 ص خالد الصاوي، قال الفنان خالد الصاوي: الفنان المصري قادر يسند نفسه ويقف علي رجليه رغم الظروف الصعبة اللي احنا بنمر بيها خاصة اننا معندناش موارد كتير .
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي