أخبار عاجلة
الزمالك يواجه طلائع الجيش وديا الثلاثاء -

فيلم "الحارة" لـ منذر رياحنة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان مالمو

فيلم "الحارة" لـ منذر رياحنة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان مالمو
فيلم "الحارة" لـ منذر رياحنة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان مالمو

 

ونال الفيلم القصير ليل للمخرج أحمد صالح تنويه خاص من المهرجان بينما نال تنوية خاص أيضًا المخرج مجيد الرمايحي، فيما نال جائزة لجنة التحكيم الفيلم القصير شيطانة للمخرج أمل قلياتي.

 

فيما نال جائزة أفضل فيلم المخرجة مالري روز اوستا عن فيلم then came dark، بيننا نال قيلم قدحة جائزة أفضل سيناريو، بينما نال جايزة افضل المخرج مهدي هميلي streams، أطياف ونال جائزة لجنة التحكيم المخرجة دارين سلام عن فيلمها فرحة.

 

وكان مشروع فيلم الحارة قد فاز بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام Eastern Promises ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، وحصل أيضاً على جائزتين من ملتقى القاهرة السينمائي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

 كما تلقى الفيلم دعم من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ومؤسسة الدوحة للأفلام (قطر)، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام (السعودية).

 

 وخلال مرحلة التطوير نال مشروع الفيلم مساندة كل من ورشة EAVE للمنتجين، وورشة راوي لكتاب السيناريو، وملتقى دبي السينمائي، ومنتدى سورفند لترويج الأفلام التابع لـصندوق النرويج لدعم سينما الجنوب.

 

تدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روبى تحيى حفلاً غنائيًا في تونس لأول مرة يوم 28 مايو
التالى الاختيار 3 الحلقة 29.. خطاب النهاية بعزل محمد مرسى وإسقاط حكم الإخوان