أخبار عاجلة

أسامة عبد الفتاح مديراً فنياً لـ مهرجان الإسماعيلية

أسامة عبد الفتاح مديراً فنياً لـ مهرجان الإسماعيلية
أسامة عبد الفتاح مديراً فنياً لـ مهرجان الإسماعيلية

قرر المخرج سعد هنداوى رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة تعيين الناقد والكاتب الصحفى أسامة عبد الفتاح مديراً فنياً للدورة الـ23 لمهرجان الإسماعيلية والمقرر إقامتها فى الفترة من 17 وحتى 23 مارس 2022.

جاء ذلك القرار عقب لقاء ثلاثى جمع كل من السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومى للسينما والمخرج سعد هنداوى والناقد أسامة عبد الفتاح، حيث اجتمعوا أمس الأربعاء بأعضاء لجنة اختيار أفلام الدورة الـ23 من المهرجان وذلك استعداداً لبدء أعمال اختيار الأفلام المشاركة في هذه الدورة.

جدير بالذكر أن أسامة عبد الفتاح يشغل منصب مدير تحرير صحيفة "الأهرام المسائي" ويمارس النقد السينمائي بانتظام في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية الكبرى منذ عام 1994 وتولى مسئولية صفحات السينما في العديد من الصحف اليومية والأسبوعية شارك في تأسيس مجلة "الفن السابع" المتخصصة وكان آخر رئيس تحرير لها.

كما شارك فى عضوية لجان تحكيم النقاد بالعديد من المهرجانات المحلية والدولية، ولجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم المصرى، وعمل مديراً لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، ومستشاراً إعلاميًا لمهرجان الإسماعيلية وعضواً فى لجنة اختيار الأفلام بالإسماعيلية ومهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ونشر أسامة عبد الفتاح العديد من الكتب والدراسات المتخصصة فى المجال السينمائى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تامر حسنى: 90% من أفلامى من تأليفى وبلحن وبكتب لنفسى