في ذكرى ميلاده.. أشهر الشخصيات الكرتونية بصوت محمد هنيدي

في ذكرى ميلاده.. أشهر الشخصيات الكرتونية بصوت محمد هنيدي
في ذكرى ميلاده.. أشهر الشخصيات الكرتونية بصوت محمد هنيدي
يحل، اليوم، 1 فبراير، ذكرى ميلاد نجم الكوميديا محمد هنيدي، متعدد المواهب الذي حجز لنفسه مكانة في وجدان محبيه من الجمهور بفضل موهبته وخفة ظله وأعماله الفنية المتنوعة، وإلى جانب أعماله الفنية. اضافة اعلان

هنيدي كانت له بصمته الخاصة في عالم الكارتون حيث جسد بصوته العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة ومن أبرزها:

سوبر هنيدي
قدم هنيدي الأداء الصوتي للكارتون "سوبر هنيدي" الذي تدور أحداثه في سياق بوليسي كوميدي، وشاركه في بطولة سوبر هنيدي الفنان الراحل طلعت زكريا والنجمة المعتزلة حنان ترك.

Image1_2202114116136740265.jpg

كورتي البعبع
كورتي البعبع أو "مارد وشوشني" شخصية محببة لنفوس الصغار وهو أحد أبطال فيلم شركة المُرعبين المحدودة، ولقد قدم هنيدي الأداء الصوتي لهذه الشخصية، وحققت نجاحا ضخمًا وأحبها الأطفال والكبار، وشارك في بطولة الفيلم مع هنيدي كل من سامي مغاوري في دور شلبي سوليفان، والفنانة المعتزلة حنان ترك.

Image1_2202114131478481818.jpg

تيمون 
تيمون وبومبا هي شخصيات كارتونية تنتمي إلى فيلم "الأسد الملك"، وتدور أحداثه حول "تيمون" وهو حيوان النمس الكسول الذي أدي صوته الفنان محمد هنيدي، الذي يحب صديقة بومبا ويعيشا معًا مغامرات متنوعة، وهذا المسلسل ذو الحلقات المتعددة قد لاقى نجاحًا كبيرًا.

Image1_2202114145274527679.jpg

عمر شمشمون
قدم الفنان محمد هنيدي صوت شخصية عمر شمشون في مسلسل كارتوني مدبلج حمل اسم آل شمشون وهو مقتبس من المسلسل الشهير The Simpsons وبالرغم من عدم استمرار المسلسل إلا أن هنيدي كعادته كان متميزًا في أداءه الصوتي للشخصية.

Image1_220211421694824373.jpg

والجدير ذكره أن الفنان محمد هنيدي ولد بمحافظة الجيزة، وهو حاصل على بكالوريوس معهد السينما عام 1991 ولقد بدأ عمله في مسرحية (دكتور زعتر) وفي مسلسل (عالأصل دور) و(العرضحالجى) وفي (البخيل وأنا).

ثم اتجه إلى السينما وحقق نجاح لافت فى فيلم (إسماعيلية رايح جاى)، كما أنه أبدع في المسرح ومن أشهر مسرحياته (ألابندا)، (حزمنى يا)، (المهزلة الأرضية).

يتميز محمد هنيدي بأنه متعددة المواهب حيث قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت اغنية (كامننا) مع المطرب محمد فؤاد، كما أنه شارك في تقديم الفوازير الرمضانية مع الفنانة الاستعراضية شريهان في فوازير (حاجات ومحتاجات)، وقدم مع أشرف عبدالباقي فوازير (أبيض وأسود).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.